Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المستهلك الأمريكي يواصل الإنفاق في سبتمبر رغم تباطؤ نمو الدخل

By تشرين1/أكتوير 29, 2018 111235

ارتفع إنفاق المستهلك الأمريكي بنسبة معدلة من أجل التضخم بلغت 0.3% خلال سبتمبر ليقوده زيادة في الإنفاق على خدمات الرعاية الصحية والسيارات.

وقالت وزارة التجارة أيضا يوم الاثنين إن مؤشر التضخم المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي عاد إلى مستواه السنوي الذي يستهدفه البنك المركزي عند 2% بعد ان تجاوزه طفيفا في الأشهر السابقة. وبالإضافة لذلك، زاد الدخل الشخصي 0.2% في سبتمبر وهي أقل زيادة منذ يونيو 2017. ومحا التضخم نصف تقريبا هذه الزيادة.

ويمثل إنفاق المستهلك غالبية النشاط الاقتصادي الأمريكي وكان المحرك الرئيسي للنمو الإجمالي خلال الربع السنوي من يوليو إلى سبتمبر. ونما الاقتصاد بمعدل سنوي 3.5% خلال الربع السنوي مدعوما بأقوى قفزة في إنفاق المستهلك في نحو أربع سنوات، بحسب ما أعلنته وزارة التجارة يوم الجمعة.

لكن تباطأ النمو الاقتصادي من زيادة بلغت 4.2% في الربع الثاني حيث انخفضت وتيرة لاستثمار الشركات وربما يعتمد بشكل أكبر استمرار النمو على إنفاق المستهلك.

وأشار مؤشر التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي—نفقات الاستهلاك الشخصي—إن الأسعار زادت 0.1% فحسب في سبتمبر.

وتراجع معدل الإدخار الشخصي إلى 6.2% في سبتمبر وهو أدنى مستوى في 2018.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

184 comments

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.