Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة المستهلك الأمريكي ظلت مرتفعة قبل الانتخابات

By تشرين2/نوفمبر 09, 2018 552

ظلت ثقة المستهلك الأمريكي مرتفعة قبل انتخابات التجديد النصفي الأمريكية وسط تحسن في الأوضاع المالية رغم ان رفع أسعار الفائدة يضعف وجهات النظر إزاء مشتريات السيارات والمنازل.

وأظهر مسح لجامعة ميتشجان يوم الجمعة إن مؤشر ثقة المستهلك انخفض إلى 98.3 نقطة في القراءة الممبدئية من 98.6 نقطة في أكتوبر. وهذا يقارن مع متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين عند 98 نقطة.

وحتى مع ثاني انخفاض على التوالي، تبقى المعنويات قرب أعلى مستوياتها منذ 2004 حيث يستفيد الأمريكيون من قوة سوق العمل وزيادة تدريجية في الأجور وارتفاع الدخل القابل للإنفاق بفضل تخفيضات ضريبية التي يدعمها الجمهوريون.

ويشعر الأمريكيون بالرضا عن أوضاعهم الحالية حيث إستقر هذا المؤشر دون تغيير يذكر عند 113.2 نقطة. أما مؤشر التوقعات، الذي يظهر توقعات المستهلكين لأوضاعهم المالية والاقتصاد، انخفض إلى 88.7 نقطة مسجلا ثاني انخفاض على التوالي.

وتراجعت الأراء المواتية تجاه شراء السيارات لأدنى مستوى في خمس سنوات وسط زيادة في الأسعار وتكاليف الإقتراض بينما بلغت الأراء المواتية إزاء شراء منزل لأدناها في عشر سنوات.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.