Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ثقة شركات البناء الأمريكية تهبط لأدنى مستوياتها في ثلاث سنوات

By كانون1/ديسمبر 17, 2018 747

تراجعت ثقة شركات البناء الأمريكية في ديسمبر إلى أدنى مستوى منذ 2015 مخيبة كل التوقعات ومشيرة ان متاعب القطاع تتزايد وسط أسعار مرتفعة وتكاليف إقتراض أعلى.

وانخفض مؤشر ثقة سوق الإسكان، الذي تعده الرابطة الوطنية لشركات البناء بالتعاون مع بنك ويلز فارجو، إلى 56 نقطة من 60 نقطة في الشهر الأسبق وسط تراجعات واسعة النطاق عبر المبيعات والتوقعات، بحسب بيانات صدرت يوم الاثنين.

وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج يشير إلى إستقرار المؤشر عند 60 نقطة. وبعد انخفاض في نوفمبر بلغ ثماني نقاط، يصبح هذا أكبر انخفاض على مدى شهرين منذ أكتوبر 2001.

ويأتي الانخفاض في معنويات شركات البناء بعد تقرير في وقت سابق من اليوم أظهر تباطؤا حادا في نشاط المصانع بولاية نيويورك. فقد هوى مؤشر النشاط الصناعي في ولاية نيويورك إلى أدنى مستوى في 19 شهرا خلال ديسمبر مما يضاف للعلامات على ان النمو الاقتصادي الأمريكي تنحسر وتيرته ويعزز دوافع البنك المركزي لأن يكون أكثر حذرا بشأن زيادات أسعار الفائدة العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.