Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وظائف القطاع الخاص الأمريكي تقفز في ديسمبر، وطلبات إعانة البطالة ترتفع

By يناير 03, 2019 595

سجلت وظائف القطاع الخاص بالولايات المتحدة أكبر زيادة في نحو عامين خلال ديسمبر مما يشير إلى قوة مستمرة في سوق العمل رغم تقلبات تشهدها حاليا الأسواق المالية.  

ورغم ان بيانات أخرى يوم الخميس أظهرت ان عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة بطالة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، إلا ان الاتجاه العام لطلبات إعانة البطالة ظل قويا. وعادة ما تكون الطلبات متقلبة أثناء عطلات نهاية العام.

وتحظى بيانات سوق العمل بمتابعة وثيقة بحثا عن علامات حول ما إن كان تقيد الأوضاع المالية قد يؤثر على قرارات توظيف الشركات. وأثارت موجة بيع حادة في سوق الأسهم مخاوف حول سلامة الاقتصاد.

وكشف تقرير "ايه.دي.بي" للتوظيف إن وظائف القطاع الخاص ارتفعت 271 ألف وظيفة الشهر الماضي بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 157 ألف في نوفمبر. وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم توقعوا ارتفاع وظائف القطاع الخاص 178 ألف الشهر الماضي عقب زيادة قدرها 179 ألف في التقدير الأصلي لشهر نوفمبر.

وتم نشر تقرير ايه.دي.بي، الذي يتم إعداده بالتعاون مع موديز اناليتكس، قبل تقرير حكومي أكثر شمولا للتوظيف عن شهر ديسمبر مقرر صدوره يوم الجمعة.

وبحسب مسح رويترز للخبراء الاقتصاديين، من المتوقع ان ترتفع الوظائف خارج القطاع الزراعي 177 ألف وظيفة الشهر الماضي بعد زيادتها 155 ألف في نوفمبر. ومن المتوقع ان يستقر معدل البطالة قرب أدنى مستوى في 49 عاما عند 3.7% غير بعيد عن توقعات الاحتياطي الفيدرالي بمعدل 3.5% في نهاية 2019.

وفي تقرير منفصل يوم الخميس، قالت وزارة العمل إن طلبات إعانة البطالة ارتفعت 10 ألاف طلبا إلى 231 ألف في الأسبوع المنتهي يوم 29 ديسمبر. وتم تعديل بيانات الأسبوع الاسبق بالرفع لتظهر 5 ألاف طلبا أكثر من المعلن في السابق.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.