Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تنخفض الأسبوع الماضي لأدنى مستوى في 49 عاما

By يناير 24, 2019 776

انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ 1969 بينما الطلبات المقدمة من الموظفين الاتحاديين ارتفعت بحدة خلال الاسبوع الثالث من إغلاق جزئي للحكومة.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس إن طلبات إعانة البطالة، التي تعكس وتيرة تسريح العمالة عبر الولايات المتحدة، انخفضت 13 الف طلبا إلى 199 ألف في الاسبوع المنتهي يوم 19 يناير. وهذا يمثل أدنى مستوى منذ نوفمبر 1969 عندما بلغت 197 ألف. وهذا أقل أيضا من توقعات الخبراء الاقتصاديين ب218 طلبا جديدا الاسبوع الماضي.

ومن الممكن ان تكون البيانات متقلبة من أسبوع لأخر. وانخفض متوسط أربعة اسابيع، المقياس الأقل تقلبا، إلى 215 ألف الاسبوع الماضي.

ويؤكد تقرير اليوم الخميس ان سوق العمل تبقى قوية رغم مخاوف متزايدة من تباطؤ النمو العالمي وإضطرابات بسوق الأسهم. ويسلط التقرير الضوء أيضا على الكيفية التي يتجاوب بها موظفون اتحاديون مع الإغلاق الجزئي للحكومة.

ويتقدم الموظفون الاتحاديون بطلبات إعانة بطالة بموجب برنامج منفصل عن البرامج المنتظمة للولايات الأمريكية. وتصدر طلبات الموظفين الاتحاديين بتأخر أسبوع وتكون مستثناه من القراءة العامة لطلبات إعانة البطالة.

ومع ذلك تبقى طلبات العاملين الاتحاديين أقل بكثير من مستوياتها في حالات إغلاق سابقة. وفي أعقاب الإغلاق الحكومي في 1996، وصل عدد طلبات العاملين الاتحاديين ذروته عند 225 ألف بحسب ما يظهره تحليل أجراه بنك بركليز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.