Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نايجل فاراج يحذر من ان "خيانة البريكست" ستدفع بريطانيا نحو أزمة خطيرة

By فبراير 12, 2018 565

قال نايجل فاراج المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أنه إذا سمحت رئيسة الوزراء تيريزا ماي لتخفيف أو إلغاء الانفصال من قِبل أنصار الاتحاد الأوروبي عندئذ ستدخل بريطانيا في أخطر أزمة دستورية منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف فاراج ان عملية الانفصال مهددة الأن من المؤسسة الحاكمة. وكان فاراج كزعيم سابق لحزب استقلال بريطانيا قد أقنع ديفيد كاميرون سلف تيريزا ماي بالدعوة لاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقاد حملة الانفصال.

وأطلق المتداول السابق للسلع والبالغ من العمر 53 عاما على ماي، التي صوتت لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي، "ماي المهادنة" بسبب تنازلها للاتحاد الأوروبي في كل جزء تقريبا من مفاوضات الخروج وقال ان بريطانيا تتعرض للإذلال من الاتحاد.

وأبلغ فاراج وكالة رويترز في مكتبه " أفضل سيناريو الأن بموجب قيادتنا الحالية المثيرة للشفقة هو  ان يكون البريكست اسما فقط". وتابع "وفي أسوأ الأحوال سيجعلونا نخوض معركة من جديد على الأمر برمته". "وتلك خيانة كبيرة لما صوتت له ملايين كثيرة".

وفي استفتاء بريطانيا 2016، صوت 51.9% أو 17.4 مليونا لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي بينما صوت 48.1% و 16.1 مليون شخصا لصالح البقاء.

وقلل فاراج من شأن المخاوف ان بنوك كبرى مثل جولدمان ساكس وسيتي في لندن قد تخسر أعمالها نتيجة للبريكست ووصف الاتحاد الأوروبي على أنه محاولة ألمانية مآلها الفشل للتكامل الأوروبي.

ويحاول معارضو الخروج حشد تأييد كاف في مجلس العموم البريطاني لمنع أي اتفاق انسحاب محتمل تأتي به ماي من بروكسل في أكتوبر.

ومن بين الذين يدعون لوقف أو إلغاء البريكست رئيس الوزراء الأسبق توني بلير والمدير التنفيذي لجولدمان ساكس لويد بلانكفاين وجورج سوروس، الملياردير الذي إكتسب شهرة من المراهنة على هبوط الجنيه الاسترليني في 1992.

وقدم سوروس، من خلال مؤسساته، تبرعات بلغت نحو 400 ألف استرليني (533.000 دولار) من أجل حملة "الأفضل من أجل بريطانيا" و182 ألف استرليني لحملة "الحركة الأوروبية" و35 ألف لحملة "العلماء من أجل الاتحاد الأوروبي".

وقال فاراج ان مشاركة سوروس في السياسة الغربية يجب ان تخضع للتحقيق وان الملياردير يجب ان يأتي إلى لندن ليفسر علنا ما هي المشاريع السياسية الضالع فيها.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.