Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بعض أذون الخزانة الأمريكية تتساوى الآن في عائدها مع سندات عالية المخاطر

By أيار 24, 2023 300

بينما تقترب الولايات المتحدة رويداً رويداً من كارثة اقتصادية بسبب سقف الدين، تتداول بعض السندات الحكومية قصيرة الأجل مثلها مثل الأوراق المالية عالية المخاطر.

فتدّر حالياً أذون خزانة تستحق يوم الأول من يونيو—ما يعرف بالموعد "إكس" أو الموعد النهائي الذي عنده من المتوقع أن تستنفد وزارة الخزانة قدرتها على الإقتراض بدون زيادة في سقف الدين—عائداً يزيد عن 6%. ويتجاوز هذا المعدل ما تقدمه بعض السندات التي باعتها شركات مصنفة عند درجة عالية المخاطر.

فالعوائد على أذون الخزانة مماثلة حالياً لنظيرتها على سندات عالية المخاطر أصدرتها شركة التغليف "بول كورب" والتي تستحق في 15 نوفمبر 2023 أو ديون باعتها شركة البناء "تيلور موريسون كوميونتيز" واجبة السداد يوم الأول من مارس 2024. والشركتان مصنفتان عند درجة BB+، أي عند درجة عالية المخاطر أو "مضاربية".

من جانبهم، قال محللون لدى كريدت سايتز، "في هذه المرحلة يبدو أن حادث سقف الدين في طريقه نحو أن يكون من بين الأسوأ منذ عام 2011، رغم أنه من الصعب تاريخياً التنبؤ بالتحديد متى ستحدث إنفراجة في المفاوضات". "إذا لم نتوصل إلى حل بنهاية الأسبوع، يبدو أن إحتمالية وصول المفاوضات إلى الرمق الأخير مثل عام 2011 تتزايد بشكل ملحوظ، كما ربما أيضاً إحتمالية تخفيض جديد للتصنيف الائتماني".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.