Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاحتياطي الفيدرالي يستعد لرفع اسعار الفائدة في الصيف

By حزيران/يونيو 14, 2023 241

من المتوقع أن يترك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء للمرة الأولى منذ أن بدأ البنك المركزي الأمريكي جولة تاريخية قوية من تشديد السياسة النقدية في مارس 2022.

قد يشير صانعو السياسة في نهاية اجتماعهم الذي يستمر ليومين إلى أن المزيد من الزيادات في الأسعار لا تزال قادمة بمجرد أن يستغرقوا وقت لتقييم كيفية تطور الاقتصاد ، وما إذا كان النظام المالي لا يزال مستقر ، وما إذا كان التضخم مستمر في الانخفاض.

من المقرر أن يصدر الاحتياطي الفيدرالي بيان سياسته والتوقعات الاقتصادية الربع سنوية الجديدة في الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1800 بتوقيت جرينتش). سيعقد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل مؤتمر صحفي بعد نصف ساعة.

أدى الشعور بالحذر بشأن تنافس الاقتصاد مع مخاوف التضخم المستمرة إلى دفع الاحتياطي الفيدرالي إلى هذه النقطة ، على وشك ما يسميه المحللون "التخطي المتشدد".

في حين أنه من المحتمل التخلي عن زيادة تكاليف الاقتراض بعد 10 ارتفاعات متتالية دفعت سعر الفائدة القياسي بين إلى النطاق الحالي 5% -5.25% ، من المتوقع أن يظهر صانعو السياسة الفيدراليون في نفس الوقت أن واحد أو ربما ستظل هناك حاجة إلى زيادتين إضافيتين بمقدار ربع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2023.

تركت البيانات منذ آخر اجتماع للاحتياطي الفيدرالي في أوائل مايو صانعي السياسة مع مجموعة صعبة من الإشارات للقراءة ، ومساحة واسعة للنقاش.

يواصل الاقتصاد تحقيق مكاسب شهرية قوية في الوظائف والأجور ، وقد ارتفع مؤخرا أحد الإجراءات التي يراقبها البنك المركزي الأمريكي عن كثب - نسبة الوظائف الشاغرة إلى عدد العاطلين عن العمل - في إشارة إلى أن سوق العمل لا يزال غير متوازن بين الطلب على العمال وتلك المتاحة.

ينخفض معدل التضخم ببطء فقط ، وقد ثبت أن بعض جوانبه أكثر استقرارا مما كان متوقع. لم يتحسن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يتم مراقبته عن كثب باستثناء الغذاء والطاقة كثيرا هذا العام ، واعتبارا من أبريل كان يرتفع بمعدل سنوي 4.7% ، أي أكثر من ضعف هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.