Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أوبك تتمسك بوجهة نظرها حول نمو الطلب على النفط مستشهدة بمرونة الاقتصاد

By أيلول/سبتمبر 12, 2023 318

تمسكت أوبك يوم الثلاثاء بتوقعاتها لنمو قوي في الطلب العالمي على النفط في عامي 2023 و2024، مشيرة إلى مؤشرات على أن أداء الاقتصادات الكبرى أفضل من المتوقع على الرغم من الرياح المعاكسة مثل ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخم.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول في تقرير شهري ان الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا في 2024، مقارنة مع نمو قدره 2.44 مليون برميل يوميا في 2023. ولم تتغير كلا التوقعات عن الشهر الماضي.

وساعد رفع عمليات الإغلاق الوبائية في الصين على ارتفاع الطلب على النفط في عام 2023. واحتفظت أوبك بنظرة متفائلة نسبيا لعام 2024، حيث شهدت نمو أقوى للطلب مقارنة بتوقعات أخرى مثل وكالة الطاقة الدولية.

وقالت أوبك في التقرير: "من المتوقع أن يؤدي النمو الاقتصادي العالمي المستمر إلى دفع الطلب على النفط، خاصة في ظل انتعاش السياحة والسفر الجوي والقيادة الثابتة لحركة التنقل".

بدأت أوبك وحلفاؤها، المعروفون باسم أوبك+، في تقييد الامدادات في 2022 لدعم السوق. وتجاوز سعر خام برنت القياسي العالمي 90 دولار للبرميل الأسبوع الماضي للمرة الأولى في عام 2023 بعد أن مددت السعودية وروسيا التخفيضات الطوعية حتى نهاية العام.

ومع ذلك، أظهر تقرير أوبك أيضا ارتفاع إنتاج أوبك من النفط في أغسطس مدفوعا بتعافي إنتاج إيران على الرغم من استمرار العقوبات الأمريكية على طهران وتخفيضات المملكة العربية السعودية الطوعية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.