Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فيليروي : البنك المركزي الأوروبي يحتاج للحذر بشأن القيام بالكثير فيما يتعلق بأسعار الفائدة

By أيلول/سبتمبر 25, 2023 331

صرح فرانسوا فيليروي دي جالهاو، صانع السياسة في البنك المركزي الأوروبي يوم الاثنين، إن البنك المركزي الأوروبي وصل إلى النقطة التي يحتاج فيها إلى الحذر من رفع أسعار الفائدة بشكل كبير للغاية ويجب أن يحاول تجنب الهبوط الحاد للاقتصاد.

رفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي إلى مستوى قياسي بلغ 4% هذا الشهر بعد 10 زيادات متتالية، لكنه أشار إلى توقف في أكتوبر.

ومع ذلك، أشار بعض صناع السياسة منذ ذلك الحين إلى أن رفع الفائدة لا يزال ممكن في مواجهة التضخم المرتفع في منطقة اليورو، والذي ظل عند 5.2% في أغسطس أعلى بكثير من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

وقال في مؤتمر بالبنك المركزي الفرنسي، الذي يرأسه أيضا، إنه إذا فعل البنك المركزي الأوروبي أكثر من اللازم، فقد يتعرض البنك المركزي لخطر الاضطرار إلى عكس مساره بسرعة.

وقال فيليروي إن المستوى الحالي لأسعار الفائدة مرتفع بما يكفي لخفض التضخم، وأنه إذا عكست الأسواق بالكامل استراتيجية البنك المركزي الأوروبي، فلا ينبغي لها أن تتوقع تخفيضات في أسعار الفائدة قبل "فترة طويلة بما فيه الكفاية من الزمن".

وقال إن ثقة صانعي السياسة المتزايدة في البنك المركزي الأوروبي في تحقيق هدفهم المتمثل في خفض التضخم إلى 2% بحلول عام 2025 تعني أنهم قد يهدفوا إلى تجنب الهبوط الحاد في الاقتصاد.

ويتوقع البنك أن يظل التضخم فوق 3% العام المقبل، ويرى أنه أقل من هدفه البالغ 2% فقط في الربع الأخير من عام 2025.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.