Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو تستقر بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة سنوات

By أيلول/سبتمبر 26, 2023 264

استقرت عوائد السندات الحكومية في منطقة اليورو بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة سنوات يوم الثلاثاء مع استمرار السرد القائل بأن البنوك المركزية العالمية ستبقي أسعار الفائدة "أعلى لفترة أطول" في دفع حركة الأسعار.

تغيرت عوائد السندات الحكومية الألمانية لأجل 10 سنوات ، وهو المؤشر القياسي لمنطقة اليورو، تغير طفيف خلال اليوم عند 2.789%، بعد أن سجل لفترة وجيزة أعلى مستوى له منذ 12 عام عند 2.813% في التعاملات المبكرة. عوائد السندات تتحرك عكسيا مع الأسعار.

وتغيرت عوائد السندات لاجل عامين تغير طفيف عند 3.219%.

بعد رفع سعر الفائدة على الودائع إلى مستوى قياسي بلغ 4% في وقت سابق من هذا الشهر، قدم صانعي السياسات في البنك المركزي الأوروبي تفسيرات مختلفة للتوجيهات الأخيرة، حيث يرى البعض أن الخطوة التالية ستكون التخفيض، بينما يقول آخرون إن فرصة رفع سعر الفائدة مرة أخرى قد تكون قريبة إلى 50%.

صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الاثنين إن إبقاء أسعار الفائدة عند المستويات الحالية ستسهم بشكل كبير في خفض التضخم نحو هدفه البالغ 2% على المدى المتوسط.

يُظهر التسعير في أسواق المشتقات فرصة أقل من 20% لرفع سعر الفائدة مرة أخرى من البنك المركزي الأوروبي، ولكن لن يتم تسعير خفض سعر الفائدة حتى يوليو من العام المقبل.

ارتفعت عوائد السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 2 نقطة أساس إلى 4.675%، مسجلة أعلى مستوى لها منذ أكتوبر.

صرح المحللون إن تركيز البنك المركزي الأوروبي بشكل أكبر على تقليل السيولة الفائضة يمكن أن يزيد الضغط على أسواق السندات الطرفية، في حين أن الجدل حول تقليص الميزانية العمومية للبنك المركزي الأوروبي من المحتمل أيضا أن يكون له تأثير.

في الوقت ذاته ، يراقب المستثمرون ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، حيث وصل العائد القياسي لأجل 10 سنوات في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ عام 2007 عند 4.566%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.