Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو ترتفع مع تراجع المستثمرين عن التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة

By يناير 09, 2024 150

ارتفعت عوائد سندات منطقة اليورو يوم الثلاثاء، بعد انخفاضها يوم الاثنين، مع تراجع المستثمرين عن رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة لعام 2024 واستعدادهم لمزيد من إصدارات الديون الحكومية.

ارتفعت العوائد، التي تتحرك بشكل عكسي مع الأسعار، في عام 2024 بعد انخفاضها في نوفمبر وديسمبر، حيث أدى انخفاض التضخم والنبرة الضعيفة من البنوك المركزية إلى قيام المتداولين بتسعير الانخفاضات الكبيرة في تكاليف الاقتراض هذا العام.

ارتفع العائد على السندات الألمانية لأجل 10 سنوات ، وهو المعيار القياسي لمنطقة اليورو، بمقدار 6 نقاط أساس إلى 2.179%. وانخفض بنحو 80 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر، لكنه ارتفع منذ ذلك الحين بنحو 15 نقطة أساس في يناير.

صرح جوسي هيلجانين، رئيس استراتيجية أسعار الفائدة في بنك SEB، إنه لا يرى سبب محدد لارتفاع العائدات يوم الثلاثاء، لكنه قال إن التوقعات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي كانت المحرك المهيمن.

ارتفع العائد على السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 7 نقاط أساس إلى 3.872%.

واصل المستثمرون يوم الثلاثاء تخفيف توقعاتهم بشأن الموعد الأول لخفض سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي.

أظهر تسعير سوق المال أن المتداولين يعتقدون أن هناك فرصة تزيد قليلا عن 40% بأن يتم التخفيض الأول بمقدار 25 نقطة أساس في مارس، بانخفاض من 45% تقريبا يوم الاثنين وحوالي 70% يوم 28 ديسمبر.

ويتوقعوا حدوث تخفيضات بنحو 140 نقطة أساس هذا العام، انخفاضا من 170 نقطة أساس في وقت ما في أواخر ديسمبر. ويبلغ سعر الفائدة الرئيسي للبنك المركزي الأوروبي حاليا 4%.

وارتفع العائد على السندات الألمانية لأجل عامين ، والذي يتأثر بتوقعات أسعار الفائدة، بمقدار 5 نقاط أساس إلى 2.592%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.