Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عوائد سندات منطقة اليورو تستقر بعد الارتفاع الأخير

By يناير 10, 2024 177

توقفت عوائد السندات الحكومية في منطقة اليورو يوم الأربعاء، لتأخذ استراحة من الاتجاه الصعودي لهذا العام، حيث يراقب المتداولون تصريحات صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي بحثا عن أدلة حول توقيت خفض أسعار الفائدة.

انخفضت عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات بنحو نقطة أساس واحدة إلى 2.18%.

انخفض العائد القياسي لمنطقة اليورو بنحو 80 نقطة أساس في نوفمبر وديسمبر لكنه ارتفع بأكثر من 15 نقطة أساس في يناير، حيث تحرك المتداولون لأول مرة إلى تسعير التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة من البنوك المركزية الكبرى في أوروبا والولايات المتحدة في عام 2024 على خلفية تباطؤ التضخم، وبعد ذلك، هذا العام، أعادوا تقييم تلك الدعوات.

يعكس تسعير السوق الان احتمال بنسبة 40% تقريبًا لخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في مارس.

الحدث الرئيسي هذا الأسبوع والذي قد يتسبب في إعادة تقييم كبيرة لتوقيت تخفيضات أسعار الفائدة هو بيانات التضخم الاستهلاكي الأمريكي المقرر صدورها يوم الخميس، والأسواق في حالة من الثبات حتى ذلك الحين.

ستقوم إيزابيل شنابل، عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، والتي يُنظر إليها على أنها الصوت الأكثر تأثيرا لصانعي السياسات، بإجراء أسئلة وأجوبة عبر الإنترنت الساعة 14.00 بتوقيت جرينتش. وساهمت تصريحات شنابل لرويترز في أوائل ديسمبر في دفع الأسواق لتوقعات خفض أسعار الفائدة.

وصرح نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس في وقت سابق يوم الأربعاء إن تباطؤ التضخم في منطقة اليورو من المرجح أن يتوقف في بداية العام.

انخفض العائد على السندات الايطالية لأجل 10 سنوات بمقدار 3 نقاط أساس إلى 3.82%.

وارتفع العائد على السندات الألمانية لأجل عامين بنسبة بسيطة إلى 2.61%، وانخفض العائد على السندات الإيطالية بمقدار 3 نقاط أساس إلى 3.18%.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.