Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سوق السندات الأمريكية تتمسك بمراهنات تخفيض الفائدة

By يناير 11, 2024 195

تجاهل متداولو السندات إلى حد كبير قراءات أعلى من المتوقع للتضخم الأمريكي لشهر ديسمبر، واثقين من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ تخفيض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وفي حين قفزت عوائد السندات مباشرة بعد أن أظهر مؤشر أسعار المستهلكين إن الأسعار ارتفعت أكثر مما توقع الاقتصاديون، فإن هذه الحركة تلاشت خلال الساعة التالية. ويبقى المتداولون واثقين من أن الاحتياطي الفيدرالي سيشرع في سلسلة من تخفيضات الفائدة بإجمالي أكثر من نقطة مئوية هذا العام في موعد أقصاه مايو. وتقلصت المراهنات على البدء في موعد أقرب لكن لم تتلاش.

وإستقر عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات دون تغيير يذكر خلال اليوم عند حوالي 4% بعد أن تجاوز لوقت وجيز 4.06%. وتراجعت أيضاً عوائد السندات قصيرة الأجل عن أعلى مستويات الجلسة.

كانت عوائد السندات الأمريكية وصلت إلى أعلى مستويات منذ سنوات طويلة في أكتوبر بعد قيام الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة 11 مرة منذ مارس 2022. ومنذ ذلك الحين، أدت دلائل على تباطؤ النمو الاقتصادي والتضخم إلى تسعير سوق السندات تخفيضات للفائدة بأكثر مما يتصور مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي. وفي ديسمبر، بلغ متوسط توقعات أعضاء البنك لسعر الفائدة بنهاية العام الجاري 4.625%، مقارنة مع تقدير السوق بأقل من 4%.

وارتفعت أسعار المستهلكين 3.4% مقارنة مع العام السابق في ديسمبر وبلغت 3.9% عند استثناء الغذاء والطاقة. وارتفعت المعدلان بأكثر من متوسط تقديرات الاقتصاديين. على نحو منفصل، أظهرت بيانات أسبوعية لطلبات إعانة البطالة عدد طلبات أقل من المتوقع، في علامة على صمود سوق العمل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.