Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أمريكا تصدر قائمة تعريفات جمركية تستهدف 1300 منتجا صينيا

By أبريل 04, 2018 507

إقترحت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على مجموعة متنوعة من المنتجات الصينية بقيمة نحو 50 مليار دولار تركز على منتجات عالية التقنية من أشباه الموصلات إلى بطاريات الليثيوم وفي نفس الوقت تسعى للحد من التأثير على المستهلكين الأمريكيين.

وقال مكتب الممثل التجاري الأمريكي في تقرير ليل الثلاثاء "هذا المستوى مناسب في ضوء الضرر المقدر على الاقتصاد الأمريكي، وللتخلص من الأفعال والسياسات والممارسات الضارة للصين". وأضاف المكتب إن القائمة تغطي نحو 1300 منتجا.

وفي تقرير المنتجات التي سيتم فرض رسوم عليها، إستهدف المسؤولون الأمريكيون المنتجات "التي تستفيد من السياسات الصناعية الصينية، من بينها مبادرة صنع في الصين 2025" في إشارة إلى خطة بكين للهيمنة على تقنيات إستراتجية مهمة. وأضاف مكتب الممثل التجاري إن الولايات المتحدة اختارت أيضا هذه المنتجات بناء على مبدأ الحد من التأثير على المستهلكين الأمريكيين.

وبالإضافة للتقنيات المتقدمة مثل الأقمار الصناعية للاتصالات، تشمل القائمة منتجات تتنوع من أنواع مختلفة من الصلب إلى مكونات التلفزيونات وغسالات الأطباق وكاسحات الجليد وقاذفات اللهب. وكما هو متوقع، قال مكتب الممثل التجاري الأمريكي أنه يوصي بفرض رسوم جديدة 25% على هذه المنتجات.

وكان أمام الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايت هايزر حتى يوم الجمعة لنشر قائمة بالمنتجات المقترحة. وبنشر القائمة تبدأ فترة نحو 60 يوما خلالها يمكن للجمهور تقديم تعليقاتهم وأن تعقد الحكومة جلسات إستماع بشأن التعريفات الجمركية.

واستثنت قائمة التعريفات بشكل واضح منتجات إلكترونية استهلاكية كثيرة مثل الهواتف النقالة والكمبيوترات المحمولة المجمعة في الصين ولم تشمل أيضا الملابس والأحذية مما جعل شركات التجزئة تتنفس الصعداء حيث كانت تخشى ارتفاع التكاليف على المستهلكين الأمريكيين.

ولكن شملت القائمة أجهزة التلفزيون المسطحة صينية الصنع ومكونات إلكترونية كثيرة، بما في ذلك الصممامات الثنائية الباعثة للضوء التي تستخدم على نحو متزايد في منتجات الإضاءة. وإستهدفت أيضا مركبات مثل الدراجات النارية والسيارات الكهربائية وأجزاء الطائرات والمعدات الكهربائية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.