Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين ترد على ترامب برسوم مقترحة على منتجات حيوية أمريكية

By أبريل 04, 2018 459

أعلنت الصين أنها ستفرض رسوما جمركية إضافية بنسبة 25% على 106 منتجا أمريكيا من بينهم الفول الصويا والسيارات والكيماويات والطائرات ردا على رسوم مقترحة من الولايات المتحدة على سلع صينية عالية التقنية.

ولمضاهاة نطاق الرسوم الأمريكية المقترحة التي أعلنت في اليوم السابق، قالت وزارة التجارة في بكين إن الرسوم ستطبق على واردات أمريكية بقيمة نحو 50 مليار دولار. وأشار مسؤولون إن تطبيق الرسوم المقترحة سيتوقف على موعد تطبيق الولايات المتحدة لرسومها بعد فترة من التشاور العام.

وتصعد هذه الخطوة حدة التوترات في حرب تجارية مشتعلة بين أكبر اقتصادين في العالم مع إستناد الهجوم الأحدث من إدارة ترامب على إنتهاكات مزعومة للملكية الفكرية الأمريكية في الصين. وبإستهداف قطاعات عالية التقنية تحاول بكين علنا الترويج لها، أثارت الولايات المتحدة تصريحات غاضبة من بكين وتهديدات أقوى بالرد كان يخشاها كثيرون.

وقال جاو كي، الخبير الاستراتيجي المقيم في سنغافورة لدى سكوتيا بنك، "رد الصين أقوى مما كانت تتوقعه السوق—المستثمرون لم يتوقعوا ان تفرض الدولة رسوما إضافية على منتجات حساسة ومهمة مثل الفول الصويا والطائرات". وأضاف "المستثمرون يعتقدون أن حربا تجارية ستضر الدولتين واقتصاديهما في النهاية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.