Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

السعودية تعترض صواريخ للحوثيين فوق الرياض ومدن جنوبية

By أبريل 11, 2018 601

إعترضت قوات الدفاع الجوية السعودية يوم الاربعاء ثلاثة صواريخ باليستية على الأقل فوق مدن سعودية أطلقها الحوثيون في اليمن الذين زعموا أنها إستهدفت وزارة الدفاع في الرياض ومنشآة توزيع تابعة لشركة النفط السعودية أرامكو في مدينة نجران.

وذكرت وسائل إعلام رسمية والتحالف الذي تقوده السعودية الذي يحارب الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن إن ثلاثة صواريخ تم إعتراضها في العاصمة والمدينتين الجنوبيتين جيزان ونجران.

ولم ترد على الفور أنباء عن تلفيات أو سقوط ضحايا.

وتمثل هذه الهجمات المرة الرابعة في خمسة أشهر التي فيها تُطلق صواريخ على الرياض حيث يكثف الحوثيون الجهود لإظهار ان بوسعهم الوصول للعاصمة السعودية في تهديد بتصعيد تنافس إقليمي بين إيران والسعودية.

وقال التحالف الذي تقوده السعودية إن هذه الصواريخ تلت إسقاط طائرتين بدون طيار في وقت سابق اليوم في جيزان والمدينة السعودية المجاورة أبها. وقال الحوثيون أنهما إستهدفا منشآة أرامكو في جيزان لكن قالت الشركة ان منشآتها تعمل "بشكل طبيعي وأمن".

وتبني الشركة مصفاة تكرير بطاقة 400 ألف برميل يوميا في جيزان، ضمن مدينة اقتصادية جديدة مطلة على البحر الأحمر، والتي من المتوقع ان تصبح عاملة بشكل كامل في 2019.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.