Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الصين تقول إنه "ليس لديها رغبة" في تخفيض اليوان وسط حرب تجارية

By تموز/يوليو 23, 2018 492

قال المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ يوم الاثنين إن الصين ليس لديها رغبة في تعزيز صادراتها من خلال تخفيض قيمة عملتها لكسب ميزة تنافسية وأن الأسس الاقتصادية القوية للدولة تقدم دعما للعملة، ويأتي ذلك في وقت يحتج فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على سلسلة خسائر لليوان مستمرة منذ أكثر من شهر.

وذكر شوانغ في إفادة إعلامية منتظمة ببكين عند سؤاله للتعليق على تصريحات ترامب بشأن اليوان "سعر صرف اليوان الصيني تحدده السوق. هناك ارتفاعات وتراجعات. إنه تعويم في الاتجاهين".

وتتبع الصين سعر صرف مُدار. وداخل الصين، يمكن لليوان ان يتداول في أي من الاتجاهين لسعر استرشادي يحدده البنك المركزي.

وجاءت إتهامات الرئيس الأمريكي بأن الصين "تتلاعب" بعملة "تسقط كالحجر" في نهاية هبوط استمر ستة أسابيع وصل باليوان لأدنى مستوى في أكثر من عام مقابل الدولار. وأضاف ترامب إن "هذا يحرمنا من ميزتنا التنافسية الكبيرة".

وقال الرئيس أيضا إنه مستعد لفرض رسوم جديدة على واردات صينية تصل قيمتها إلى 500 مليار دولار الذي سيكون تقريبا نفس قيمة كافة السلع الصينية التي إستوردتها الولايات المتحدة العام الماضي. وهذه علامة على الحرب التجارية المستعرة بين أكبر اقتصادين في العالم بعيدة كل البعد عن إنتهائها بسهولة.

وقال قنغ "التهديدات والترهيب لن يفلح أبدا مع الشعب الصيني ونحن واثقون من قدرتنا على الحفاظ على مصالحنا"، داعيا الولايات المتحدة أن "تبقى هادئة وعاقلة".

وتابع "الولايات المتحدة عازمة على إثارة هذه الحرب التجارية. الصين لا تريد حربا تجارية لكننا لا نخشاها".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.