Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صندوق النقد الدولي: التضخم في فنزويلا سيصل إلى مليون بالمئة

By تموز/يوليو 24, 2018 661

تنبأ صندوق النقد الدولي يوم الاثنين إن التضخم في فنزويلا سيقفز إلى مليون بالمئة بنهاية العام حيث تواصل الحكومة طباعة النقود لتغطية عجز متنامي في الميزانية.

وقال أليخاندرو ويرنر، رئيس قسم صندوق النقد للشطر الغربي من العالم، إن هذه الأزمة تقارن بأزمة ألمانيا في 1923 أو زيمبابوي في أواخر العقد الأول من القرن الحالي. وتوقع ان ينكمش الاقتصاد 18% في 2018 في ثالث عالم على التوالي من الإنكماش في خانة العشرات في ظل تراجع إنتاج النفط بشكل كبير.

وكتب ويرنر في مدونة "إنهيار النشاط الاقتصادي والتضخم السريع جدا وزيادة التدهور في توفير السلع العامة بالإضافة لنقص الغذاء بأسعار مدعومة أسفر عن تدفقات هجرة كبيرة، الذي سيؤدي إلى أثار سلبية متزايدة على الدول المجاورة".

ويعاني المواطنون الفنزويليون من إنهيار اقتصادي هائل منذ ان هوت أسعار النفط الخام قبل أربع سنوات تقريبا ورفضت السلطات تطبيق إصلاحات اقتصادية.

وبينما يفر مئات الألاف من الفنزويليين من الجوع والارتفاع الحاد في الأسعار، يصر الرئيس نيكولاس مادورو ان الأزمة سببها "حرب اقتصادية" يشنها خصومه السياسيين في الداخل والخارج. ومع تداعي الاقتصاد، توقفت السلطات عن نشر المؤشرات الاقتصادية بشكل منتظم. ويعتمد الخبراء الاقتصاديون الأن على تقديرات مستقلة توفرها المنظمات الدولية والبنوك وحتى الكونجرس في فنزويلا لتعقب الإنهيار الاقتصادي للدولة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.