Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب مغردا قبل لقاء يونكر: "الرسوم الجمركية هي الأعظم"

By تموز/يوليو 24, 2018 508

أعلن الرئيس دونالد ترامب إن "الرسوم التجارية هي الأعظم" في تحذير للشركاء التجاريين للولايات المتحدة أنه سيفرض مزيدا من العقوبات ما لم يتفاوضوا على "اتفاق عادل" حيث تنطلق مفاوضات مع مسؤولين أوروبيين في البيت الأبيض.  

وتأتي تغريدة ترامب يوم الثلاثاء في وقت من المقرر فيه ان يجتمع مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في واشنطن من أجل محادثات تهدف إلى تفادي حرب تجارية، وفي وقت يواصل فيه التعامل في الداخل مع تداعيات دفاعه عن فلاديمير بوتين الاسبوع الماضي حول التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016.

وقال ترامب في تدوينة على موقع تويتر "الرسوم التجارية هي الأعظم! إما ان تتفاوض دولة تعاملت تجاريا مع الولايات المتحدة بشكل غير نزيه على اتفاق عادل، وإلا ستعاقب برسوم جمركية". "الأمر بسيط---الجميع يتكلم لكن تذكروا نحن الحصالة التي تتعرض للنهب. كل شيء سيكون رائعا".

وينتقد ترامب الاتحاد الأوروبي حول فائضه التجاري البالغ 150 مليار دولار مع الولايات المتحدة. لكن أوروبا ليست الجبهة الوحيدة في هجمات ترامب على الشركاء التجاريين. ففي وقت سابق من هذا الشهر، فرض الرئيس رسوما بنسبة 25% على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار  ومن المنتظر ان تسري قريبا رسوم إضافية على منتجات بقيمة 16 مليار دولار  كما يهدد بفرض رسوم جمركية على منتجات صينية إضافية بقيمة 200 مليار دولار في الشهر القادم.

وردت بكين على الموجة الأولى من رسوم ترامب بفرض رسوم على واردات أمريكية بقيمة مماثلة وهددت بالرد على أي رسوم أمريكية جديدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.