Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كودلو يقول إن دعم المزارعين مؤقت ومطلوب لإصلاح الخلل التجاري

By تموز/يوليو 25, 2018 485

قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن خطة إدارة ترامب دفع 12 مليار دولار كمساعدة للمزارعين الأمريكيين المتضررين من خلاف تجاري متصاعد هو مقترح مؤقت ولا يشير إلى رغبة في الإعتياد على برامج المساعدة.

وقال كودلو خلال مقابلة مع شبكة سي.بي.اس يوم الأربعاء "ما طرحناه هو ما أعتقد إنه إجراء مساعدة مؤقت، لا أعتقد أن المبلغ سيقترب من 12 مليار دولار". "لا أحد مبتهج إزاء ذلك. نحن فقط نحاول حماية الزراعة الأمريكية من بعض الممارسات التجارية غير العادلة".

ولاقى المقترح إنتقادا حتى من بعض الجمهوريين في الكونجرس الذين قالوا إنه لا يعالج المشكلة الرئيسية للسياسات التجارية التي ينتهجها البيت الأبيض. وستحظى هذا المساعدة الزراعية الإضافية بترحيب المنتجين الذين يرون الأسعار تنخفض والمخزونات ترتفع بسبب الخلافات مع الصين وكندا وشركاء تجاريين أخرين الذين هم كبار مشترين للحم الخنزير والفول الصويا ومنتجات أخرى أمريكية.

وبينما من المتوقع ان يكون متواضعا التأثير الاقتصادي الإجمالي للرسوم التجارية التي طبقها بالفعل الرئيس دونالد ترامب على  الصلب والألمونيوم وواردات صينية، إلا ان شركات أمريكية تحذر من أنها قد تضر أرباحها وتؤدي إلى ارتفاع الأسعار على المستهلكين. واليوم الاربعاء، خفضت جنرال موتورز توقعاتها للأرباح هذا العام بفعل قفزة في أسعار المعادن.

وتحذر أيضا شركات تصنيع سيارات مثل جنرال موتورز بضرورة تخلي ترامب عن فرض رسوم نسبتها 20% على السيارات بحجة الدفاع عن الأمن القومي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.