Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يتهم منتقدي رسومه الجمركية بإضعاف القوة التفاوضية للولايات المتحدة

By تموز/يوليو 25, 2018 509

هاجم الرئيس دونالد ترامب منتقدي رسومه الجمركية قائلا إن الخلاف—الذي يثيره أيضا بعض الجمهوريين داخل الكونجرس—يضعف قدرته على تقليص مستويات العجز التجاري الأمريكي مع دول أخرى.

وقال ترامب على حسابه بموقع تويتر يوم الاربعاء  "عندما تجد أناس يلاحقونك خلال عملية تفاوض سيستغرق الأمر وقتا أطول لإبرام اتفاق، ولن يكون أبدا الاتفاق جيدا مثلما يكون في حال وحدة الصف". "المفاوضات تسير بشكل جيد حقا، إهدأوا. النتيجة النهائية سوف تستحق ذلك".

ويأتي الهجوم الأحدث لترامب في وقت ينتقد فيه بعض أقرانه الجمهوريين خطته منح 12 مليار دولار كمساعدات للمزارعين الأمريكيين المتضررين من الحرب التجارية المتصاعدة. وستصب هذه المساعدة في صالح المنتجين الذين يرون الأسعار تنخفض والمخزونات ترتفع بسبب النزاعات مع الصين وكندا وشركاء تجاريين أخرين هم كبار مشتري لحم الخنزير والفول الصويا ومنتجات أمريكية أخرى.

وفي نفس الأثناء، من المنتظر ان يجتمع قادة أوروبيون مع ترامب في البيت الأبيض اليوم في محاولة أخيرة لإثنائه عن فرض رسوم على صادرات السيارات الأوروبية إلى الولايات المتحدة فيما قد يوجه ضربة خطيرة لاقتصاد التكتل المؤلف من ثماني وعشرين دولة.

ويعتزم رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ومفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون التجارية سيسليا مالمستروم الإشارة إلى رغبة التكتل في التفاوض على اتفاقية تجارة ثنائية مع الولايات المتحدة حول السلع المصنعة، أو ما يعرف باتفاق قطاعي متعدد الأطراف بين كافة كبار مصدري السيارات، الذي سيخفض أو يلغي الرسوم على السيارات عالميا. ومع ذلك حضرت أوروبا إجراءات إنتقامية بقيمة 20 مليار دولار إذا نفذ ترامب تهديده.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.