Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بوتين يقول إنه مستعد للاجتماع مع ترامب سواء في واشنطن أو موسكو

By تموز/يوليو 27, 2018 494

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه مستعد لعقد قمة جديدة مع دونالد ترامب سواء في موسكو أو واشنطن مشيدا بنظيره الأمريكي على الإلتزام بتعهداته الانتخابية تحسين العلاقات مع روسيا.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي خلال قمة لدول البريكس في جوهانسبرج يوم الجمعة "أحد الإيجابيات الكبيرة لترامب هو إنه يسعى للوفاء بتعهدات قطعها على نفسه أمام الناخبين، والشعب الأمريكي". " بعد الانتخابات بعض الزعماء ينسون ما تعهدوا به أمام شعبهم لكن ليس ترامب".

وأضاف بوتين، الذي قال إنه يتوقع ان يجتمع مع ترامب على هامش قمة مجموعة دول العشرين في الأرجنتين من 30 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر،  إن الاتصالات مستمرة مع الولايات المتحدة رغم الغضب السياسي حول التدخل المزعوم لروسيا في الانتخابات.

وذكر بوتين "بخصوص اجتماعاتنا، أتفهم بشكل جيد جدا ما قاله الرئيس ترامب لي. هو لديه رغبة في عقد مزيد من الاجتماعات. وأنا مستعد لذلك، لكننا نحتاج لأوضاع مناسبة".

وأردف "نحن مستعدون لدعوة الرئيس ترامب إلى موسكو....بالمناسبة هو تلقى هذه الدعوة بالفعل، أبلغته بذلك". وقال بوتين أيضا إنه مستعد للذهب إلى واشنطن للاجتماع معه. "لدينا اتصالات على مستوى مسؤولين لكن هذا شيء ليس كافيا، نحتاج التباحث على أعلى مستوى" .

وأثار ترامب رد فعل غاضب في واشنطن بسبب إلقاء شكوك حول استنتاج وكالات الاستخبارات الأمريكية أن روسيا تدخلت للمساعدة في انتخابه في 2016 خلال قمته يوم 16 يوليو مع بوتين في هلسنكي. وأثار ترامب مزيدا من الغضب عندما دعا بوتين إلى واشنطن في وقت لاحق من هذا العام وقال البيت الأبيض هذا الأسبوع إن هذا الاجتماع سيتأجل حتى 2019.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.