Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يعلن إنتصار سياساته مع نمو الاقتصاد بأسرع وتيرة منذ 2014

By تموز/يوليو 27, 2018 506

قال الرئيس دونالد ترامب إن الاقتصاد الأمريكي في طريقه لبلوغ معدل نمو سنوي يزيد عن 3 بالمئة حيث إحتفل بتقرير يوم الجمعة أظهر ان الاقتصاد نما في الربع الثاني بأسرع وتيرة في أربع سنوات.

وقال ترامب يوم الجمعة في البيت الأبيض "مع إبرام اتفاقيات تجارية واحدة تلو الأخرى، سنتجاوز بكثير تلك الأرقام، وهذه أرقام عظيمة".

وقالت وزارة التجارة يوم الجمعة إن الاقتصاد تسارع إلى وتيرة نمو 4.1 بالمئة في الربع الثاني الأسرع منذ 2014. وتعطي الأرقام فرصة لترامب كي يسلط الضوء على انتصار سياساته، بما في ذلك أكبر إصلاح ضريبي منذ عهد ريجان، الذي ربما عزز إنفاق المستهلك واستثمار الشركات.

ولكن رغم ترويجه لمزايا اتفاقيات تجارية يسعى لإبرامها في المستقبل، إلا ان محللين يقولون إن مخاطر الحروب التجارية وتلاشي أثر التخفيضات الضريبية قد يحد من وتيرة النمو في الفترة القادمة.

وقال ترامب إن وتيرة النمو "قابلة جدا للاستمرار" وقد تخلق 12 مليون وظيفة على مدى السنوات العشر القادمة.

وخلال حملته الانتخابية، تعهد ترامب في أكثر من مرة بأن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 4 بالمئة سنويا—وفي مرات قال إن الرقم قد يصل إلى 6 أو 7 بالمئة. وزعم ترامب إن معدل النمو الاقتصادي سيساعد في خفض العجز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.