Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مصادر: أمريكا والصين تحاولان إستئناف المفاوضات لنزع فتيل الحرب التجارية

By تموز/يوليو 31, 2018 492

قال مصدران مطلعان لوكالة بلومبرج إن الولايات المتحدة والصين تحاولان إستئناف محادثات تهدف إلى تفادي حرب تجارية شاملة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأضاف المصدران اللذان تحدثا بشرط عدم نشر أسمائهما إن ممثلين عن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن ونائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي يجرون مناقشات غير معلنة حيث  يتطلعون إلى سبل لإعادة الدخول في مفاوضات. وحذر المصدران من أنه لم يتم الإنتهاء بعد من جدول زمني محدد أو القضايا التي سيتم مناقشتها أو صيغة المحادثات، لكن أضافا أنه يوجد اتفاق على الحاجة لإجراء مزيد من المحادثات.

وتتعثر المفاوضات على حل الخلاف منذ أسابيع  مع رفض الجانبين الرجوع عن موقفهما. وتحدث هذا الأسبوع محادثات أمريكية رفيعة المستوى حول الموقف التجاري مع الصين بحسب مصدر ثالث تحدث أيضا بشرط عدم نشر اسمه.

ويعقد جهود منوتشن موقف أكثر تشددا من قِبل الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايت هايزر، الذي لديه اختصاص حول تحقيق للولايات المتحدة بموجب المادة 301 من القانون التجاري الذي أسفر عن فرض رسوم جمركية. وخلصت القضية إلى ان الصين تسرق التكنولوجيا الأمريكية وان الرسوم ضرورية لتعويض الضرر.

ومن المقرر ان تنطلق الموجة التالية من الرسوم الأمريكية يوم الاربعاء مع احتمال فرض رسوم على واردات صينية إضافية بقيمة 16 مليار دولار. وتعهد المسؤولون في بكين بالرد بنفس القدر من الرسوم على منتجات أمريكية.

ولم يتسن على الفور رد مسؤول عن وزارة الخزانة الأمريكية على طلب للتعليق.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.