Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الخزانة الأمريكية تعزز طروحاتها من السندات طويلة الآجل وعائد ال10 سنوات يتخطى 3%

By آب/أغسطس 01, 2018 471

ستزيد وزارة الخزانة الأمريكية حجم الديون طويلة الأجل التي تبيعها إلى 78 مليار دولار هذا الربع السنوي وستطرح سندات جديدة لآجل شهرين. وستعتمد بشكل مكثف أكبر على سندات بآجل استحقاق خمس سنوات.

وفي إعلانها للاحتياجات التمويلية الفصلية يوم الاربعاء، زادت الخزانة أحجام عطاءات الديون من 73 مليار دولار في الربع السنوي السابق. وتلك ثالث زيادة فصلية على التوالي حيث تؤدي السياسات المالية للرئيس دونالد ترامب إلى توسيع عجز ميزانية الدولة.

وارتفع العائد على السندات القياسية لآجل 10 أعوام فوق 3 بالمئة لأول مرة منذ 13 يونيو في أعقاب إعلان الاحتياجات التمويلية. وإتسع فارق العائد بين السندات لآجل 5 أعوام و30 عاما إثر الإعلان ليصل الفارق إلى 25.2 نقطة أساس.

وستبدأ الوزارة بيع سندات جديدة لآجل شهرين في أكتوبر. وسيتم طرح هذه الأوراق المالية أيام الثلاثاء وليس الأربعاء.

وبحسب مكتب الميزانية التابع للكونجرس، من المتوقع ان تؤدي تخفيضات ضريبية وزيادة في الإنفاق الحكومي بجانب تقدم أعمار السكان إلى رفع عجز الميزانية الاتحادية إلى 804 مليار دولار في العام المالي الحالي على ان يزيد العجز إلى تريليون دولار في 2020. وبلغ إجمالي العجز  607 مليار دولار في أول تسعة أشهر من العام المالي 2018 الذي ينتهي يوم 30 سبتمبر مقارنة مع 523 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشن في أكثر من مرة ان تخفيضات ضرائب الشركات والأفراد ستغذي نمو اقتصادي أسرع من شأنه زيادة الإيرادات الضريبية وتقليص العجز. ونما الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني بأسرع وتيرة منذ 2014 لكن يقول خبراء اقتصاديون كثيرون ان هذا النمو سينحسر في الفصول والسنوات القادمة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.