Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر مع مخاوف سقف الديون ، وتأرجح الاسترليني بعد بيانات التضخم

By أيار 24, 2023 114

استقر الدولار يوم الأربعاء بالقرب من أعلى مستوى له في شهرين مع استمرار مفاوضات سقف الديون الأمريكية ، في حين استقر الاسترليني ثم تراجع بعد بيانات التضخم البريطانية التي جاءت أقوى من المتوقع.

استقر مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة أقران رئيسيين عند 103.5 ، اقل من 103.65 والذي سجل يوم الثلاثاء ، وهو أعلى مستوى منذ مارس.

ساعد المأزق في واشنطن بشأن مفاوضات سقف الديون على رفع الدولار ، على الرغم من أنه قد يؤدي إلى التخلف عن السداد ويدفع البلاد إلى الركود ، حيث يعتقد المستثمرون أن ذلك قد يسبب مشاكل أسوأ للاقتصاد العالمي.

حذرت وزيرة الخزانة جانيت يلين من أن الحكومة الفيدرالية لم يعد لديها ما يكفي من المال لدفع جميع فواتيرها في أقرب وقت في 1 يونيو ، مما يزيد من مخاطر التخلف عن السداد.

تجنب المستثمرون إلى حد كبير الاستثمارات ذات المخاطر العالية حيث انتهت جولة أخرى من المحادثات بين البيت الأبيض والجمهوريين لرفع حد الاقتراض يوم الثلاثاء دون أي مؤشر على إحراز تقدم.

كما أن البيانات الاقتصادية الأقوى من المتوقع والتصريحات المتفائلة من صانعي السياسة الفيدراليين قد عززت الدولار أيضا حيث تعيد الأسواق تقييم الرهانات السابقة لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في وقت لاحق من العام.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 27% لحدوث زيادة بمقدار 25 نقطة أساس في يونيو ، بعد زيادة ربع نقطة من الاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق هذا الشهر.

سيحصل المستثمرون على المزيد من الادلة حول توقعات السياسة من محضر اجتماع مايو للاحتياطي الفيدرالي ، المقرر عقده في وقت لاحق اليوم.

قال كيفين كامينز ، كبير الاقتصاديين في NatWest Markets: "نشك في أن الحالة الأساسية بين قيادة اللجنة هي أن دورة التضييق قد انتهت".

ومع ذلك ، "يبدو أن الخطاب الأخير من قِبَل عدد من المسؤولين مهتمين بزيادة (ارتفاعات) إضافية ، وربما انعكس هذا الشعور في نغمة المحضر".

في أوروبا ، استقر اليورو بنسبة 0.17% عند 1.0786 دولار وتراجع الاسترليني عند 1.24105 دولار، بعد أن ارتفع في وقت سابق بنسبة 0.44% إلى 1.247 دولار في رد فعل مفاجئ بعد أن تباطأ التضخم البريطاني بنسبة أقل بكثير من توقع الأسواق ، مما أدى إلى زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة من بنك إنجلترا.

من ناحية اخرى ، استقر الين الياباني عند 138.63 للدولار ، بعد أن لامس 138.91 خلال الليل ، وهو أضعف مستوياته في ستة أشهر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.