Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يستوعب اجتماعات الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الاوروبي ويتطلع الى بنك انجلترا

By تموز/يوليو 27, 2023 255

ارتفع الاسترليني مقابل الدولار الضعيف يوم الخميس بعد أن رفع البنك المركزي الأمريكي تكلفة الاقتراض مرة أخرى ، بينما انخفض مقابل اليورو القوي قبل نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

قبل أسبوع من رفع سعر الفائدة المتوقع من بنك إنجلترا ، ارتفع الاسترليني بنسبة 0.26% مقابل الدولار عند 1.2973 دولار ، بعد أن لامس أعلى مستوى له في أسبوع واحد في التداولات السابقة.

مقابل اليورو ، انخفض بنسبة 0.33% عند 85.93 بنس ، بعد ارتفاعه مقابل العملة الموحدة يوم الثلاثاء على خلفية بيانات تظهر أن طلب شركات منطقة اليورو على القروض انخفض إلى أدنى مستوى على الإطلاق في الربع الأخير ، وأظهرت بيانات منفصلة تدهور في ثقة الأعمال في ألمانيا هذا الشهر.

يوم الخميس ، انخفض المؤشر الذي يقيس الدولار الأمريكي مقابل ستة أقران بما في ذلك الاسترليني بنسبة 0.5% بعد أن رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية في اليوم السابق كما كان متوقع.

كانت الزيادة الـ 11 لمعدل فائدة الاحتياطي الفيدرالي في اخر 12 اجتماع له ، وترك الرئيس جيروم باويل الباب مفتوح أمام زيادة أخرى في سبتمبر. لكن المتداولين لم يكونوا مقتنعين بأنه سوف يتابع الأمر ، مما أدى إلى انخفاض الدولار الأمريكي.

تغيرت التوقعات بشأن ما يشير إليه بنك إنجلترا عندما يجتمع في 3 أغسطس هذا الشهر. يتوقع المتداولون ارتفاع أسعار الفائدة في المملكة المتحدة إلى 5.84% بحلول فبراير من 5% الآن ، ولكن هذا أقل بكثير من الذروة المتوقعة عند حوالي 6.% بحلول مايو والتي كانت متوقعة في وقت سابق من هذا الشهر.

أدى إصدار بيانات التضخم البريطاني التي جاءت أضعف من المتوقع لشهر يونيو إلى تخفيف الضغط عن بنك إنجلترا لمواصلة رفع أسعار الفائدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.