Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يلتقط أنفاسه ، والين يقترب من 146 دولار

By آب/أغسطس 23, 2023 195

تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في شهرين يوم الأربعاء حيث يتطلع المستثمرون إلى خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع للحصول على إشارات حول مسار السياسة النقدية، في حين تأرجح الين بالقرب من 146 دولار، مما يبقي المتداولين في حالة تخمين بشأن أي تدخل.

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين، بنسبة 0.145% إلى 103.44، لكنه لم يكن بعيد عن أعلى مستوياته في شهرين عند 103.71 الذي لامسه يوم الثلاثاء. ارتفع المؤشر بنسبة 1.6% في أغسطس، وفي طريقه لوقف سلسلة خسائر استمرت شهرين.

صرح كريستوفر وونج، استراتيجي العملات في OCBC في سنغافورة، إن سوق العملات ضعيف وسط هدوء في التقلبات الصيفية وقبل ندوة البنك المركزي للاحتياطي الفيدرالي في جاكسون هول، وايومينج، هذا الأسبوع.

مع إحجام المتداولين عن وضع رهانات كبيرة، تسلط الأضواء بقوة على خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل ، المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس. وسيقوم المستثمرون بتحليل كلماته عن كثب لقياس مسار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

ساعدت سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية في الآونة الأخيرة على تهدئة المخاوف من ركود وشيك، لكن مع استمرار التضخم أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%، يشعر المستثمرون بالقلق من أن البنك المركزي قد يبقي أسعار الفائدة في نطاق أعلى لفترة أطول.

واضاف وونج: "تتطلع الأسواق إلى تلميحات لتحولات في (السياسة) أو تمديدات للارتفاع لفترة أطول".

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين يوم الثلاثاء، إن الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يكون منفتح على احتمال أن يبدأ الاقتصاد في التسارع من جديد بدلا من التباطؤ، مع ما يترتب على ذلك من آثار محتملة على معركة البنك المركزي الأمريكي للتضخم.

تسعر الاسواق فرصة بنسبة 86% لبقاء الاحتياطي الفيدرالي ثابت في اجتماع السياسة الخاص به الشهر المقبل، لكن احتمالات رفع البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام قرب نهاية العام ترتفع.

سينصب تركيز المستثمرين على بيانات مؤشر مديري المشتريات لشهر أغسطس في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والمملكة المتحدة والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

ارتفع الين الياباني بنسبة 0.12% ليصل إلى 145.71 للدولار في الساعات الآسيوية ولكنه لم يكن بعيد عن مستوى تسعة أشهر عند 146.565 الذي لامسه الأسبوع الماضي، مما ترك المتداولين في حالة ترقب بينما يراقبوا بحذر أي علامات على التدخل.

وعندما تجاوز الدولار مستوى 145 ين العام الماضي، أدى ذلك إلى التدخل، وبدأت التكهنات تتصاعد بأن طوكيو ستدخل قريبا إلى السوق لدعم عملتها مرة أخرى.

ارتفع اليورو 0.15% إلى 1.086 دولار، مبتعدا عن أدنى مستوى في شهرين عند 1.0833 دولار الذي لامسه ليلا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.