Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تتراجع مع تصعيد الاحتياطي الفيدرالي لتشديده

By أيلول/سبتمبر 21, 2023 256

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام وتقلصت فرص تخفيف السياسة النقدية حتى عام 2024.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1927.84 دولار للاونصة الساعة 0518 بتوقيت جرينتش ، معوضة بعض قوتها. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 1% لـ 1948.10 دولار.

وسجل الذهب يوم الأربعاء أعلى مستوياته منذ 1 سبتمبر قبل أن يعدل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي توقعاته الاقتصادية بتحذيرات من رفع أسعار الفائدة على المدى الطويل.

صرح تيم ووترر محلل السوق في KCM: "في أعقاب حدث اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، كانت هناك بعض التوترات في السوق نظرا لتوقعات أسعار الفائدة. ونتيجة لذلك، لا يزال الذهب يجد بعض المشترين مما يحد من الحركة الهبوطية، على الأقل في الوقت الحالي".

قفز مؤشر الدولار الأمريكي 0.4% إلى أعلى مستوياته منذ 9 مارس ، في حين ارتفعت عوائد السندات لأجل عامين إلى أعلى مستوى في 17 عام بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة لكنه رسم مسار سياسي أكثر صرامة للمضي قدما في معركة التضخم التي يرون انها ستستمر حتى عام 2026.

لا تشجع أسعار الفائدة المرتفعة على شراء المعدن الذي لا يدر عائد ويسعر بالدولار.

سيكون تركيز المستثمرين في وقت لاحق اليوم حول قرار سياسة بنك انجلترا وما ان كان سيتوقف عن سلسلة زيادات الفائدة التي ترجع لديسمبر 2021.

من بين المعادن الاخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 23.18 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.9% لـ 919.94 دولار وتراجع البلاديوم 1.1% لـ 1260.39 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.