Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع في تداولات الجمعة البيضاء الضعيفة بفعل رهانات ذروة الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 24, 2023 262

انخفض الدولار يوم الجمعة مع مراهنة المستثمرين على أن أسعار الفائدة الأمريكية بلغت ذروتها، في حين ارتفع الين بعد ارتفاع نمو أسعار المستهلكين الأساسية في اليابان، مما عزز التوقعات بأن بنك اليابان قد يتراجع قريبا عن التحفيز النقدي.

مع إغلاق الاسواق الامريكية يوم الخميس بمناسبة عطلة عيد الشكر ومن المقرر أن تعقد جلسة تداول أقصر يوم الجمعة البيضاء، فمن المرجح أن يتم تداول العملات بشكل ضيق ولكن مع بعض التقلبات حيث من المتوقع أن تظل السيولة ضعيفة.

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مع ستة أقران، بنسبة 0.077% إلى 103.69، ليظل قريبا من أدنى مستوى في شهرين ونصف عند 103.17 الذي لامسه في وقت سابق هذا الأسبوع.

انخفض المؤشر بنسبة 2.8% خلال الشهر، وفي طريقه لتحقيق أضعف أداء شهري له خلال عام وسط توقعات متزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة ويمكن أن يبدأ في خفضها العام المقبل.

قللت الأسواق من توقعاتها بتخفيض أسعار الفائدة الفيدرالية في عام 2024، حيث تظهر العقود الآجلة فرصة بنسبة 25% لخفض سعر الفائدة المستهدف في اجتماع السياسة في مارس 2024، مقارنة بفرصة بنسبة 33% الأسبوع الماضي.

صرح موهيت كومار، الخبير الاستراتيجي في جيفريز، إن الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي من المرجح أن يخفضا أسعار الفائدة في يونيو وسبتمبر، في حين أن بنك إنجلترا يمكن أن يتحرك في مايو وأغسطس، وربما يصبح أول بنك مركزي يخفض أسعار الفائدة.

من ناحية اخرى ، استقر الين الياباني عند 149.58، بعد تعزيزه بعد البيانات التي أظهرت ارتفاع نمو أسعار المستهلكين الأساسي في اليابان بشكل طفيف في أكتوبر، بعد أن تراجع الشهر السابق.

وقد عزز ذلك آراء المستثمرين بأن التضخم العنيد قد يدفع بنك اليابان إلى التراجع عن التحفيز النقدي في وقت قريب.

ارتفع اليورو بنسبة 0.05% إلى 1.0911 دولار، بعد بيانات أكدت التقدير الأولي الذي نُشر في أواخر أكتوبر والذي أظهر انكماش الاقتصاد الألماني قليلا في الربع الثالث مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

وتتوقف العملة الموحدة لالتقاط الأنفاس بعد أن حققت بعض التقدم يوم الخميس بعد أن أظهرت سلسلة من المسوحات أن الركود في ألمانيا قد يكون أقل من المتوقع، وهو ما عوض القراءة المتشائمة لنشاط الاعمال الفرنسي.

واستقر الاسترليني عند 1.2541 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.