Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض لادنى مستوياته في عدة اشهر مع تطلع المتداولين لبيانات نفقات الاستهلاك

By تشرين2/نوفمبر 28, 2023 218

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل العملات المماثلة يوم الثلاثاء بعد تراجعه ليلا بفعل بيانات مبيعات المنازل الجديدة الأضعف من المتوقعة، في حين تمسك المتداولون بالرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في النصف الأول من العام القادم.

أظهرت بيانات أن مبيعات المنازل الجديدة الامريكية انخفضت 5.6% إلى معدل سنوي معدل موسميا قدره 679 ألف وحدة في أكتوبر، وهو ما يقل عن 723 ألف وحدة توقعها اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم، مما دفع عوائد السندات إلى الانخفاض.

سجل مؤشر الدولار، وهو مقياس للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، أحدث قراءة عند 103.16، متداولا حول أدنى مستوياته منذ 31 أغسطس. واتجه الدولار نحو خسارة أكثر من 3% في نوفمبر، وهو أسوأ أداء له في عام.

أدت توقعات السوق بأن دورة رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي قد وصلت إلى نهايتها الي وضع ضغوط هبوطية على العملة الأمريكية. أظهرت العقود الاجلة لأسعار الفائدة الأمريكية فرصة بنسبة 25% تقريبا أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من شهر مارس وزيادتها لنسبة 45% للخفض بحلول مايو.

يتطلع المتداولون الآن إلى مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي - وهو المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي للتضخم - هذا الأسبوع لمزيد من التأكيد على أن التضخم في أكبر اقتصاد في العالم آخذ في التباطؤ.

يتصدر مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي سلسلة من الأحداث الاقتصادية الرئيسية الأخرى هذا الأسبوع، بما في ذلك بيانات مؤشر مديري المشتريات الصيني وقرار أوبك +.

بعد تأجيل اجتماع السياسة إلى يوم الخميس، تتطلع أوبك+ إلى تعميق تخفيضات إنتاج النفط، وفقا لمصدر في أوبك+.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.