Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع مع ترقب المتداولين قرار الاحتياطي الفيدرالي للحصول على أدلة حول توقيت خفض الفائدة

By كانون1/ديسمبر 13, 2023 249

ارتفع الدولار طفيفا مقابل العملات الرئيسية المنافسة يوم الأربعاء، مع استعداد المتداولين لاختتام اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي الذي قد يقدم أدلة حول التوقيت الذي سيبدأ فيه البنك المركزي الأمريكي خفض أسعار الفائدة.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة مقابل ستة عملات رئيسية، بنسبة 0.1% إلى 103.86 الساعة 0540 بتوقيت جرينتش، مستردا القليل من انخفاضه بنسبة 0.31% خلال الليل.

ارتفع الدولار بنسبة 0.07% إلى 145.555 ين بعد تراجعه 0.5% في الجلسة السابقة. وارتفع قليلا مقابل اليورو إلى 1.0789 دولار، بعد أن خسر نحو 0.28% يوم الثلاثاء. وارتفع أيضا مقابل الاسترليني إلى 1.2554 دولار.

سيقدم مسئولو الاحتياطي الفيدرالي توقعات محدثة للاقتصاد وأسعار الفائدة في وقت لاحق اليوم بعد اجتماع يتوقع فيه المحللون والمستثمرون بقاء أسعار الفائدة دون تغيير، وسيركز المستثمرون على كيفية رؤية البنك المركزي للاقتصاد.

على وجه الخصوص، سيراقب المستثمرون لمعرفة ما إذا كان رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل سيعارض احتمال تخفيض أسعار الفائدة في النصف الأول من عام 2024.

أشارت الدلائل الأخيرة إلى هبوط سلس، لكن البيانات التي صدرت خلال الليل أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين بشكل غير متوقع في نوفمبر.

يسعر المتداولون حاليا خفض سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة في مايو.

صرح جيمس كنيفتون، كبير متداولي العملات الأجنبية في كونفيرا: "لم يقل الاحتياطي الفيدرالي إنه يخفض أسعار الفائدة، بل قالوا إنهم يعتمدوا على البيانات، لكن السوق يتصرف بالفعل وكأن تخفيضات أسعار الفائدة قد تم تنفيذها".

"إذا تراجع الاحتياطي الفيدرالي الليلة عن توقعات خفض أسعار الفائدة، فقد يكون لدى مؤشر الدولار فرصة للعودة إلى نطاق أكتوبر من 105-107".

في وقت لاحق هذا الأسبوع، سيقرر البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك النرويج والبنك الوطني السويسري السياسة أيضا، حيث تعتبر النرويج البنك الوحيد الذي يمكنه رفع أسعار الفائدة.

يأتي اجتماع سياسة بنك اليابان الاسبوع المقبل، وكان الين متقلب وسط تكهنات بأن البنك المركزي يقترب من إنهاء سياسة سعر الفائدة السلبية. وتبددت الآمال المتزايدة في حدوث ذلك يوم الثلاثاء المقبل بعد أن ذكرت بلومبرج هذا الأسبوع أن مسئولي بنك اليابان لا يروا حاجة كبيرة للتسرع في الخروج.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.