Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يوقف ارتفاعه القياسي قبل بيانات الوظائف الامريكية

By أبريل 05, 2024 53

توقف ارتفاع الذهب القياسي يوم الجمعة مع تحول تركيز السوق إلى بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية التي يمكن أن تقدم المزيد من الدلائل حول مسار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2279.59 دولار للاونصة الساعة 0532 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت مستوى قياسي مرتفع عند 2305.04 دولار يوم الخميس. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% لـ 2298.20 دولار.

يتجه الذهب لتحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بارتفاع 2.1% حتى الآن، مدفوعا أيضا بعمليات شراء قوية من البنوك المركزية وطلب من الصناديق التي تتبع الزخم.

يتحول التركيز الآن إلى بيانات وظائف غير الزراعيين الأمريكية لشهر مارس المقررة الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، والتي قد تلقي المزيد من الضوء على توقيت أول خفض لسعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل مجددا أن البنك المركزي الأمريكي لديه الوقت للتداول بشأن أول خفض لسعر الفائدة، نظرا لقوة الاقتصاد وقراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

يسعر المتداولون حاليا احتمال بنسبة 65% تقريبا أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في يونيو. أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

من ناحية اخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة 0.9% لـ 26.69 دولار للاونصة ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 في الجلسة السابقة. وهبط البلاتين 0.1% عند 924.70 دولار. يتجه كلا المعدنين لارتفاع اسبوعي.

انخفض البلاديوم 1.7% عند 1003.76 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.