Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحطم مستويات قياسية وسط زخم شراء متواصل

By أبريل 05, 2024 102

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة مسجلة مستويات قياسية جديدة إذ أبقت عوامل عديدة منها المراهنات على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية والشراء المضاربي ومشتريات البنوك المركزية على موجة صعود قياسي للمعدن رغم نمو قوي للوظائف الأمريكية في مارس.

وزاد السعر الفوري للذهب 1.3% إلى 2320 دولار للأونصة في الساع 1456 بتوقيت جرينتش بعد تسجيل مستوى قياسي عند 2324.79 دولار في وقت سابق من الجلسة. وارتفع المعدن 3.8% حتى الآن هذا الأسبوع ويتجه نحو ثالث مكسب أسبوعي على التوالي.

وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.4% إلى 2339.70 دولار.

في نفس الوقت، زادت وظائف غير الزراعيين 303 ألف وظيفة الشهر الماضي، بحسب ما ذكرت وزارة العمل في تقريرها للوظائف يوم الجمعة. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم 200 ألف وظيفة، مع تراوح التقديرات بين 150 ألف إلى 250 ألف.

وأكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، يوم الأربعاء إن البنك المركزي لا يتعجل خفض تكاليف الإقتراض بعد إبقاء سعر فائدته الرئيسي دون تغيير في النطاق الحالي بين 5.25% و5.5% الشهر الماضي.

ويسعر المتداولون حالياً فرصة بنحو 59% لخفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة في يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.