Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

التوترات الجيوسياسية تزيد جاذبية الملاذ الامن وتسبب ارتفاع الذهب

By أبريل 11, 2024 49

قفزت اسعار الذهب يوم الخميس، لتعوض خسائر الجلسة السابقة، حيث عززت التوترات الجيوسياسية الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذ آمن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.6% عند 2345.56 دولار للاونصة الساعة 0317 بتوقيت جرينتش. سجل المعدن مستوى قياسي مرتفع للجلسة الثامنة على التوالي حتى يوم الثلاثاء. وارتفعت ايضا العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.6% لـ 2362.80 دولار.

صرح يب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG: "إن أسعار المستهلكين الأعلى من المتوقع للشهر الثالث على التوالي هذا العام لا تزال تختبر قدرة الاحتياطي الفيدرالي على تحمل التضخم".

أظهرت البيانات أن التضخم الامريكي في شهر مارس جاء مرة أخرى أكثر سخونة من المتوقع، مما قضى على فرصة خفض سعر الفائدة في يونيو. ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.4%، متجاوزا التوقعات بارتفاع بنسبة 0.3%.

عززت عمليات الشراء القوية من البنوك المركزية، والتدفقات الداخلة للملاذ الآمن وسط المخاطر الجيوسياسية المستمرة، والطلب من الصناديق التي تتبع الزخم، مكاسب المعدن بنسبة 14% حتى الآن هذا العام.

شعر مسئولو الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي بالقلق من احتمال توقف التقدم في التضخم، مما يجعل فترة أطول من السياسة النقدية المتشددة ضرورية، وفقا لمحضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي في الفترة من 19 إلى 20 مارس.

وإلى جانب بيانات التضخم الساخنة الأخيرة، أثار تقرير الوظائف الأمريكي القوي الأسبوع الماضي والذي خالف التوقعات السابقة أيضا المزيد من التساؤلات حول جدوى تخفيض أسعار الفائدة هذا العام.

اسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائد.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.2% لـ 28.03 دولار للاونصة ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 يوم الاربعاء.

وارتفع البلاتين 1% لـ 968.90 دولار وصعد البلاديوم 0.3% لـ 1054.10 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.