Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار الذهب بعد قفزة أعقبت هجوم إسرائيلي "محدود" على إيران

By أبريل 19, 2024 192

إستقر الذهب بعد مكاسب تحققت في تعاملات سابقة على أنباء من مسؤولين أمريكيين بأن إسرائيل قصفت أهدافاً في إيران بعد هجمات صاروخية في عطلة نهاية الأسبوع شنتها طهران.

وفي باديء الأمر ارتفع المعدن في المعاملات الفورية 1.6% حيث عصفت المخاوف من نشوب صراع إقليمي أوسع في الشرق الأوسط بالأسواق العالمية، في حين قفزت أيضاً المعادن الأساسية قبل أن تقلص مكاسبها. وبدا أن وسائل إعلام من الدولتين تقلل من تأثير وحدة الهجمات.

وحطم المعدن مستويات قياسية في موجة صعود قوية منذ منتصف فبراير، مدفوعة باحتمال حدوث تخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية واستمرار الشراء من قبل البنوك المركزية وطلب استهلاكي قوي، خاصة في الصين. وأدت أيضاً توترات دولية متصاعدة إلى تعزيز المعدن النفيس، الذي إخترق 2400 دولار للأونصة في وقت سابق من اليوم.

وكان المتداولون يستعدون لرد إسرائيلي على الهجوم غير المسبوق بالصواريخ والمسيرات في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، مع تصاعد حدة التصريحات بين الطرفين حيث حذرت طهران من ضرب منشآتها النووية.

وسمع إنفجار يوم الجمعة في مدينة أصفهان بوسط إيران، بحسب ما ذكرت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء، حيث زادت المخاوف من رد إنتقامي إسرائيلي.

وأوردت أيضاً وكالة مهر للأنباء الإيرانية إنه تم تعليق الرحلات الجوية في أصفهان ومدينتي طهران وشيراز بالإضافة إلى مطارات عبر الحدود الغربية للدولة.

على نحو منفصل، أججت بيانات أمريكية يوم الخميس المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي لازال أمامه بعض الوقت قبل خفض أسعار الفائدة—وهي وجهة نظر يتبناها عدد من صانعي السياسة. وعادة ما يكون ارتفاع تكاليف الإقتراض سلبياً للمعدن النفيس، الذي لا يدر عائداً.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.3% إلى 2384.98 دولار للأونصة في أحدث تعاملات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.