Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أرباح الشركات تنعش الأسهم الأمريكية والدولار يصعد

By أبريل 17, 2018 780

ارتفعت الأسهم الأمريكية في ظل نتائج أعمال أفضل من المتوقع لشركات كبرى مما يعزز الدلائل على ان إنتعاش الاقتصاد يعزز  أرباح الشركات.

وإخترق مؤشر ستاندرد اند بور متوسط سعره على مدى الخمسين يوما الماضية وهو مستوى لم يتجاوزه منذ شهر. وقفز سهم نيتفلكس بعد ان فاق نمو عدد المشتركين التوقعات. وارتفع بحدة سهما جونسون اند جونسون ويونيتد هيلث جروب بعد إعلان نتائجهما بينما واصل بنك جولدمان ساكس تحقيق أرباح قوية .

وألقى هذا السيل من نتائج الشركات المعلنة بظلاله على إجراءات جديدة على الصعيد التجاري الذي فيه ردت الصين على إستهداف الولايات المتحدة لشركة زد.تي.اي للاتصالات بفرض رسوم زراعية. وقال أيضا ثاني أكبر اقتصاد في العالم انه سيسهل الدخول إلى سوقه مما أنعش أسهم شركات تصنيع السيارات من فولكسفاجن إلى تسلا.

وتجاهل الدولار إلى حد كبير أحدث تدخل لترامب في سوق العملة. ويأتي التدخل في وقت يشهد بالفعل توترات جيوسياسية مرتفعة، ومخاوف قائمة من اتجاه نحو الحماية التجارية عالميا. وفي نفس الأثناء من المقرر ان يتحدث مسؤولون بالاحتياطي الفيدرالي هذا الاسبوع. وارتفع العائد على السندات الأمريكية وتداول خام غرب تكساس الأمريكي قرب 66 دولار للبرميل.

وعلى صعيد أخر، خيب نمو الأجور في بريطانيا التوقعات وأظهرت نتائج مسح انخفاضا حادا في  ثقة المستثمرين الألمان مما قوض الاسترليني واليورو. ونما الاقتصاد الصيني بما يتماشى مع التوقعات في الربع الأول لكن خيب الإنتاج الصناعي في مارس التقديرات في حين سجلت مبيعات التجزئة قراءة أقوى من المتوقع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.