Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستقر بعد تراجعها بفعل احتمال وقف اطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

By تشرين1/أكتوير 09, 2024 38

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء مع تقييم المتداولين لتطورات الصراع في الشرق الأوسط مقابل استمرار التوقعات الهبوطية للطلب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 22 سنت أو 0.3% إلى 77.4 دولار للبرميل الساعة 0349 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنت إلى 73.71 دولار للبرميل.

انخفضت الأسعار بأكثر من 4% في الجلسة السابقة بسبب احتمال التوصل إلى وقف لاطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل، لكن الأسواق تظل حذرة من هجوم اسرائيلي محتمل على البنية التحتية النفطية الايرانية.

جاءت عمليات البيع يوم الثلاثاء في أعقاب الارتفاع الذي بدأ بعد أن أطلقت إيران وابل من الصواريخ على اسرائيل في 1 أكتوبر، وبلغت ذروتها بمكاسب بنسبة 8% خلال الأسبوع يوم الجمعة، وهي الأكبر منذ أكثر من عام.

وبدا أن مسئولي حزب الله تراجعوا يوم الثلاثاء عن الهدنة في غزة كشرط لوقف إطلاق النار في لبنان. وقال نائب زعيم حزب الله نعيم قاسم إنه يؤيد محاولات تأمين الهدنة في خطاب متلفز، وهي المرة الأولى التي لا يذكر فيها نهاية الحرب في غزة كشرط مسبق.

وعلى صعيد الطلب، أظهرت البيانات ارتفاع مخزونات النفط الخام الامريكية بنحو 11 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يفوق كثيرا توقعات المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم، وفقا لمصادر السوق التي نقلت عن أرقام معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء. ومع ذلك، انخفضت مخزونات الوقود.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.