Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع بفعل العاصفة الامريكية ومخاوف من صراع اسرائيلي ايراني

By تشرين1/أكتوير 10, 2024 27

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بدعم من ارتفاع الطلب على الوقود مع اقتراب عاصفة كبيرة من فلوريدا والمخاوف بشأن احتمال انقطاع الامدادات في الشرق الاوسط وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل ومنتج النفط الرئيسي إيران.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 63 سنت أو 0.8% إلى 77.21 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنت أو 0.9% إلى 73.87 دولار للبرميل الساعة 0423 بتوقيت جرينتش.

تضررت أكبر دولة منتجة ومستهلكة للنفط في العالم من عاصفة كبرى ثانية، الاعصار ميلتون، الذي ضرب الساحل الغربي لولاية فلوريدا، مما تسبب في حدوث أعاصير وتهديدات بارتفاع منسوب مياه البحر.

أدت العاصفة بالفعل إلى زيادة الطلب على البنزين في الولاية، حيث نفدت الامدادات من نحو ربع محطات الوقود، مما ساعد في دعم أسعار الخام.

تعززت الاسعار أيضا بفعل بقاء المستثمرين حذرين من تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران، حيث وعد وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف جالانت بأن الضربة الاسرائيلية ضد إيران ستكون "قاتلة ودقيقة ومفاجئة".

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن خطط إسرائيل فيما يتعلق بايران في مكالمة هاتفية استمرت 30 دقيقة يوم الأربعاء وصفها البيت الأبيض بأنها "مباشرة ومثمرة للغاية".

أظهرت بيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام قفزت بنحو 5.8 مليون برميل إلى 422.7 مليون برميل الأسبوع الماضي. وكان هذا الارتفاع أكبر مما توقعه المحللون الذين استطلعت رويترز آراءهم، لكنه أقل كثيرا من تقديرات مجموعة الصناعة التابعة لمعهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.