Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع لكنه يتجه لتسجيل صعود أسبوعي بفعل احتمال تعطل الامدادات في الشرق الاوسط

By تشرين1/أكتوير 11, 2024 36

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد أن استقرت عند مستويات أعلى في اليوم السابق، لكن ظلت الاسعار على مسار ثاني مكسب أسبوعي مع تقييم المستثمرين لتأثير الأضرار التي سببها الاعصار على الطلب الأمريكي مقابل أي تعطل واسع النطاق للامدادات إذا هاجمت إسرائيل مواقع نفطية إيرانية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 94 سنت أو 1.2% إلى 78.46 دولار للبرميل الساعة 0650 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86 سنت أو 1.1% إلى 74.99 دولار للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع، كان كلا الخامين القياسيين متجهين نحو المكاسب.

في الولايات المتحدة، ضرب الاعصار ميلتون المحيط الأطلسي يوم الخميس بعد أن شق مسار مدمر عبر فلوريدا، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل وترك الملايين بدون كهرباء. وقد يؤدي الدمار إلى تقليص استهلاك الوقود في بعض مناطق أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم.

ارتفعت أسعار النفط الخام هذا الشهر بعد أن أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخ على إسرائيل في 1 أكتوبر، مما أثار احتمالات الانتقام من منشآت النفط الإيرانية. ولم ترد إسرائيل بعد، وتراجعت أسعار النفط الخام وظلت مستقرة نسبيا طوال الأسبوع.

لكن وزير الدفاع الاسرائيلي يوآف جالانت قال إن أي ضربة ضد إيران ستكون "قاتلة ودقيقة ومفاجئة".

وتدعم إيران عدة مجموعات تقاتل إسرائيل، بما في ذلك حزب الله في لبنان وحماس في غزة والحوثيين في اليمن.

صرحت ثلاثة مصادر خليجية لرويترز إن دول الخليج تضغط على واشنطن لمنع اسرائيل من مهاجمة مواقع النفط الإيرانية، خوفا من تعرض منشآتها النفطية لإطلاق نار من وكلاء طهران إذا تصاعد الصراع.

من ناحية الامدادات ، قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الخميس إنها أعادت الإنتاج إلى مستويات قريبة من مستويات ما قبل أزمة البنك المركزي في البلاد، حيث بلغ 1.22 مليون برميل يوميا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.