Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تمحو مكاسب الاسبوع الماضي بسبب مخاوف الطلب في الصين

By تشرين1/أكتوير 14, 2024 14

محت أسعار النفط يوم الاثنين كل مكاسب الأسبوع الماضي مع فشل خطط التحفيز الصينية في بث الثقة بين المستثمرين، بينما ظلت السوق متوترة بشأن الهجمات الاسرائيلية المحتملة على البنية التحتية النفطية الايرانية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.35 دولار أو 1.7% إلى 77.69 دولار للبرميل الساعة 0902 بتوقيت جرينتش، في حين انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.32 دولار أو 1.75% إلى 74.24 دولار للبرميل. ارتفع برنت 99 سنت الأسبوع الماضي، بينما ارتفع غرب تكساس الوسيط 1.18 دولار.

وفقا للبيانات الرسمية الصادرة يوم السبت، تفاقمت الضغوط الانكماشية في الصين في سبتمبر. ترك مؤتمر صحفي في نفس اليوم المستثمرين في تخمين حول الحجم الاجمالي لحزمة التحفيز لاحياء ثروات ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

فقد مؤشر أسعار المستهلكين في الصين التوقعات الشهر الماضي، في حين انخفض مؤشر أسعار المنتجين بأسرع وتيرة في ستة أشهر، بانخفاض 2.8% على أساس سنوي، وفقا للمكتب الوطني للإحصاء.

وتفوقت الأخبار السلبية من الصين على مخاوف السوق بشأن الاحتمال المتبقي بأن الرد الاسرائيلي على الهجوم الصاروخي الايراني في 1 أكتوبر قد يعطل إنتاج النفط.

صرحت الولايات المتحدة يوم الأحد إنها سترسل قوات إلى إسرائيل مع نظام مضاد للصواريخ متقدم في نشر غير عادي للغاية يهدف إلى تعزيز الدفاعات الجوية للبلاد.

يقول المسئولون إن الولايات المتحدة كانت تحث إسرائيل بشكل خاص على معايرة ردها لتجنب اشعال حرب أوسع في الشرق الأوسط، حيث أعرب الرئيس بايدن علنا عن معارضته للهجوم الاسرائيلي على المواقع النووية الايرانية ومخاوفه بشأن توجيه ضربة للبنية التحتية للطاقة في إيران.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.