Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع تقليص المستثمرين رهاناتهم على مخاطر الحرب في الشرق الأوسط بعد ارتفاع حاد

By تشرين1/أكتوير 08, 2024 38

انخفضت أسعار النفط أكثر من 1 دولار للبرميل يوم الثلاثاء مع قيام المتداولين بجني الأرباح من ارتفاع في الجلسة السابقة رفع السوق إلى أعلى مستوى لها في أكثر من شهر وسط مخاوف من أن الشرق الأوسط قد يكون على شفا حرب في جميع أنحاء المنطقة.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1.31 دولار أو 1.6% إلى 79.62 دولار للبرميل الساعة 0600 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.29 دولار أو 1.7% إلى 75.85 دولار للبرميل.

ارتفع كلا العقدين بأكثر من 3% يوم الاثنين إلى أعلى مستوياتهما منذ أواخر أغسطس، مما أضاف إلى ارتفاع الأسبوع الماضي بنسبة 8%، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي في أكثر من عام، وسط مخاوف من أن تصعيد الأعمال العدائية قد يعطل إمدادات النفط من الشرق الأوسط.

تصاعدت حدة القتال في المنطقة بعد أن أطلق حزب الله المدعوم من إيران صواريخ على ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، حيفا، وبدت إسرائيل مستعدة لتوسيع هجومها على لبنان، بعد عام من هجوم حماس الذي أشعل فتيل حرب إسرائيل المستمرة في غزة.

بدأت موجة ارتفاع أسعار النفط بعد أن أطلقت إيران وابل من الصواريخ على اسرائيل في 1 أكتوبر. وتعهدت اسرائيل بالرد وهي تدرس خياراتها، حيث تعتبر منشآت النفط الإيرانية هدف محتمل.

ومع ذلك، قال بعض المحللين إن الهجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية غير مرجح وحذروا من أن أسعار النفط قد تواجه ضغوط هبوطية كبيرة إذا ركزت إسرائيل على أي هدف آخر.

سيترقب المتداولون أيضا أحدث بيانات مخزونات النفط الخام الامريكية، حيث يتوقع المحللون ارتفاع المخزونات بمقدار 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 4 أكتوبر، وفقا لاستطلاع أولي أجرته رويترز.

ومن المقرر أن ينشر معهد البترول الأمريكي إحصاءه للمخزونات الأمريكية في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء، يليه الاحصاء الرسمي من إدارة معلومات الطاقة في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.