Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تنخفض بعد اقوى ارتفاع أسبوعي في أكثر من عام

By تشرين1/أكتوير 07, 2024 37

انخفضت أسعار النفط يوم الاثنين بعد أن سجلت أكبر ارتفاع أسبوعي لها في أكثر من عام الأسبوع الماضي حيث طغت مخاوف الامدادات المفرطة وسط ضعف الطلب على المخاوف من حرب أوسع في الشرق الأوسط تعطل الصادرات في منطقة الانتاج الرئيسية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 31 سنت أو 0.4% إلى 77.74 دولار للبرميل الساعة 0435 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنت أو 0.27% إلى 74.18 دولار للبرميل.

ارتفع برنت بأكثر من 8% الأسبوع الماضي، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ يناير 2023، بينما ارتفع عقد غرب تكساس الوسيط بنسبة 9.1% على أساس أسبوعي، وهو الأكبر منذ مارس 2023، وسط توقعات بأن إسرائيل قد تضرب البنية التحتية النفطية الايرانية ردا على هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل في 1 أكتوبر.

صرحت بريانكا ساشديفا، المحللة الرئيسية للسوق في فيليب نوفا، عن تراجع أسعار النفط يوم الاثنين: "يبدو أن جني الأرباح الفنية هو التفسير الأكثر منطقية".

قصفت إسرائيل أهداف لحزب الله في لبنان وقطاع غزة يوم الأحد قبل الذكرى السنوية الأولى لهجمات حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل والتي أشعلت فتيل الحرب الحالية بين اسرائيل والجماعات المسلحة المدعومة من إيران. وقال وزير دفاعها أيضا إن كل الخيارات مفتوحة للانتقام من إيران.

الأسبوع الماضي، شنت إيران هجوم صاروخي على إسرائيل ردا على الهجمات الاسرائيلية الأخيرة على حزب الله في لبنان وتوغلها المطول في غزة ضد حماس في أعقاب هجومها في 7 أكتوبر.

في اجتماع أوبك الأخير في 2 أكتوبر، أبقت أوبك+ على سياسة انتاج النفط دون تغيير بما في ذلك خطة لبدء زيادة الانتاج اعتبارا من ديسمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.