Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض مؤشرات وول ستريت بفعل قطاع التقنية وضعف النفط

By أبريل 20, 2018 800

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم الجمعة مع تراجعات في قطاع التقنية تقودها أبل وبعد ان تلقت شركات الطاقة ضربة من انخفاض أسعار النفط بعد إنتقاد الرئيس دونالد ترامب لمنظمة أوبك.

وهبط سهم أبل 3.4 بالمئة وكان العبء الأكبر على المؤشرات الرئيسية. فأشارت تقديرات لبنك مورجان ستانلي إلى طلب ضعيف على هاتفها الأيفون الأحدث مما زاد من مخاوف أثارتها مبيعات أضعف من المتوقع للهاتف الذكي من شركة تايوان لأشباه الموصلات، أحد الموزعين لأبل.

وانخفضت أسعار النفط نحو نصف بالمئة بعد ان إنتقد ترامب أوبك على تخفيضات في الإنتاج ساعدت في رفع أسعار الخام وقال إن هذا الإجراء لن يكون مقبولا.

وهبط مؤشر قطاع الطاقة المدرج على ستاندرد اند بور 1 بالمئة بينما كان مؤشر قطاع التقنية ضعيفا للجلسة الثالثة على التوالي منخفضا 1.4 بالمئة.

وفي الساعة 15:18 بتوقيت جرينتش، هبط مؤشر داو جونز الصناعي 208.23 نقطة أو 0.84 بالمئة إلى 24.456.66 نقطة وتراجع مؤشر ستاندرد اند بور 20.74 نقطة أو 0.77 بالمئة إلى 2.672.39 نقطة ونزل مؤشر ناسدك المجمع 76.01 نقطة أو ما يوازي 1.05 بالمئة إلى 7.162.05 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.