Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتجه لتحقيق مكاسب اسبوعية مع استمرار التوترات في الشرق الاوسط

By تشرين1/أكتوير 25, 2024 4

ارتفعت أسعار النفط قليلا يوم الجمعة وفي طريقها لتحقيق ارتفاع أسبوعي يزيد عن 1%، حيث أبقت التوترات في أكبر منطقة منتجة للنفط في العالم، الشرق الأوسط، واستئناف محادثات وقف اطلاق النار في غزة في الأيام المقبلة المتعاملين في حالة من التوتر.

قفزت العقود الاجلة لخام برنت 18 سنت أو 0.2% إلى 74.56 دولار للبرميل الساعة 0342 بتوقيت جرينتش بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.34 دولار للبرميل، بارتفاع 15 سنت أو 0.2%.

يترقب متداولي النفط رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في 1 أكتوبر والذي قد يشمل ضرب البنية الأساسية النفطية لطهران وتعطيل الامدادات، رغم أن التقارير ذكرت أن إسرائيل ستضرب أهداف عسكرية إيرانية، وليس أهداف نووية أو نفطية.

ويستعد المسئولون الامريكيون والاسرائيليون لاستئناف المحادثات بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة في الأيام المقبلة. وكانت المحاولات السابقة للتوصل إلى اتفاق قد فشلت.

صرح وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن يوم الخميس إن الولايات المتحدة لا تريد حملة اسرائيلية مطولة في لبنان، في حين دعت فرنسا إلى وقف إطلاق النار والتركيز على الدبلوماسية.

يتطلع المستثمرون أيضا إلى مزيد من الوضوح بشأن سياسات التحفيز التي تنتهجها بكين، رغم أن المحللين لا يتوقعون أن تؤدي مثل هذه التدابير إلى تعزيز الطلب على النفط من الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.