Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بأكثر من 4% بعد أن قللت ايران من اهمية الضربات الاسرائيلية

By تشرين1/أكتوير 28, 2024 4

تراجعت أسعار النفط أكثر من 3 دولار للبرميل يوم الاثنين بعد أن تجاوزت الضربة الانتقامية التي شنتها اسرائيل على إيران خلال عطلة نهاية الأسبوع منشآت النفط والنووية في طهران ولم تتسبب في تعطيل إمدادات الطاقة، مما خفف التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

سجلت العقود الاجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أدنى مستوياتها منذ 1 أكتوبر عند الفتح. الساعة 0139 بتوقيت جرينتش، تداول خام برنت عند 72.70 دولار للبرميل، بانخفاض 3.35 دولار أو 4.4%، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 3.27 دولار أو 4.6% إلى 68.51 دولار للبرميل.

ارتفعت المؤشرات بنسبة 4% الأسبوع الماضي في تداولات متقلبة حيث قامت الأسواق بتسعير حالة عدم اليقين حول مدى رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني في 1 أكتوبر والانتخابات الأمريكية الشهر المقبل.

أكملت عشرات الطائرات الاسرائيلية ثلاث موجات من الضربات قبل فجر السبت ضد مصانع الصواريخ ومواقع أخرى بالقرب من طهران وفي غرب إيران، في أحدث تبادل للقصف في الصراع المتصاعد بين الخصمين في الشرق الأوسط.

يتوقع المحلل في بنك الكومنولث الأسترالي فيفيك دار أن يتحول انتباه السوق إلى محادثات وقف اطلاق النار بين اسرائيل وجماعة حماس المسلحة المدعومة من إيران والتي استؤنفت خلال عطلة نهاية الأسبوع.

في أكتوبر، أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، على سياستهم بشأن إنتاج النفط دون تغيير بما في ذلك خطة لبدء زيادة الانتاج اعتبارا من ديسمبر. وستجتمع المجموعة في 1 ديسمبر قبل اجتماع كامل لأوبك+.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.