Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتهاوى 6% بعد هجوم إسرائيلي محدود على إيران

By تشرين1/أكتوير 28, 2024 32

تهاوت أسعار النفط بنحو 5 دولارات للبرميل يوم الاثنين بعد أن تفادى هجوم إنتقامي نفذته إسرائيل ضد إيران في عطلة نهاية الأسبوع المنشآت النفطية والنووية ولم يؤد إلى تعطيل إمدادات الطاقة.

سجلت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أدنى مستوياتها منذ الأول من أكتوبر في مستهل التعاملات. بحلول الساعة 1302 بتوقيت جرينتش، نزل خام برنت 4.80 دولار أو 6.31% إلى 71.25 دولار للبرميل في حين خسر الخام الأمريكي 4.78 دولار أو 6.7% إلى 67.00 دولار للبرميل.

وكان الخام القياسي ربح 4% الأسبوع الماضي وسط تداولات متقلبة مع تسعير الأسواق عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية القادمة وحجم الرد المتوقع من إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني يوم الأول من أكتوبر.

أكملت العشرات من الطائرات الإسرائيلية ثلاث موجات من الهجمات قبل الفجر يوم السبت ضد مصانع للصواريخ ومواقع أخرى قرب طهران وفي غرب إيران في أحدث صدام بين القوتين المتنافستين في الشرق الأوسط.

من جانبهم، قال محللون أن علاوة الخطر الجيوسياسي التي انعكست في أسعار النفط تحسباً للهجوم الإسرائيلي قد تلاشت.

هذا وخفض بنك سيتي مستهدفه لسعر خام برنت للأشهر الثلاثة المقبلة إلى 70 دولار للبرميل من 74 دولار، آخذاً في الاعتبار علاوة مخاطرة أقل في المدى القريب، حسبما قال محللون على رأسهم ماكس لايتون في مذكرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.