Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فيس بوك يقود ناسدك للانخفاض، لكن تفاؤل حول التجارة يعزز مؤشر الداو

By تموز/يوليو 26, 2018 550

أثار هبوط أسهم فيس بوك موجة بيع في الأسهم سريعة النمو الذي قاد مؤشر ناسدك للانخفاض يوم الخميس لكن كانت هذه العدوى تحت السيطرة بفعل تفاؤل بعد ان قالت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إنهما سيتفاوضان حول التجارة.

وهوت أسهم فيس بوك 18.6% في طريقها نحو أكبر انخفاض على الإطلاق ليوم واحد بعد ان قال عملاق التواصل الاجتماعي إن هوامش الأرباح ستهبط لسنوات بسبب تكاليف تحسين حماية الخصوصية وتراجع عدد المستخدمين في أكبر أسواقها للإعلانات.

وانخفضت أيضا أسهم عالية القيمة أخرى حيث نزل سهم نتفليكس 0.6% وتراجع ألفابيت 0.3%. وفقدت أسهم شركة أمازون، المقرر إعلان نتائجها بعد جرس الإغلاق، 1.9%. ونزل تويتر، الذي من المقرر ان يعلن نتائجه يوم الجمعة، 3%.

ومن جهة أخرى، ارتفعت الأسهم الصناعية والأكثر تأثرا بالتجارة بعدما اتفق الرئيس دونالد ترامب ورئيس المفوضية الأوروبية على معالجة خلافهم التجاري عبر الأطلسي والسعي نحو "تسوية" قصية الرسوم الأمريكية على الصلب والألمونيوم ورسوم مضادة فرضتها أوروبا.

وفي الساعة 11:31 بتوقيت نيويورك (5:31 بتوقيت القاهرة)، ارتفع مؤشر داو جونز الصاعي 130.18 نقطة أو 0.51% إلى 25.544.28 نقطة بينما انخفض مؤشر ستاندرد اند بور 4.16 نقطة أو 0.15% إلى 2.841.91 نقطة. ونزل مؤشر ناسدك المجمع 54.87 نقطة أو ما يوازي 0.69% إلى 7.877.37 نقطة.  

 

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.