Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر مع تراجع الدولار لتعويض ارتفاع الأسهم

By أبريل 03, 2019 507

استقرت أسعار الذهب يوم الأربعاء بفعل ضعف الدولار، بعد أن تعافت من أدنى مستوياتها في أربعة اسابيع والتي سجلتها في الجلسة السابقة، حتى مع تراجع الطلب على الملاذ الأمن بسبب ارتفاع الأسهم لأعلى مستوياتها في عدة أشهر.

تداولت المعاملات الفورية للذهب عند 1293.33 دولار للأونصة الساعة 0545 بتوقيت جرينتش، لامست أدنى مستوى لها منذ 7 مارس عند 1284.76 دولار في الجلسة السابقة. ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% لتصل إلى 1297.70 دولار للأونصة.

ضعف مؤشر الدولار بنسبة 0.2% مقابل منافسيه، مما جعل السبائك أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

قفزت الأسهم الاسيوية لأعلى مستوياتها في سبعة أشهر حيث رحب المستثمرون بإشارت تحقيق تقدمات في المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة والبيانات الاقتصادية القوية.

هدأت مخاوف الأسواق مع تصريحات المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كادلو، الذي صرح يوم الثلاثاء بأن كلا الدولتين "من المتوقع أن يحرزوا تقدمات أكبر" في المحادثات التجارية هذا الاسبوع.

من المقرر أن يستأنف الممثل التجاري روبرت لايتايزر ووزير الخزانة ستيفن منوشن محادثاتهم مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي في وقت لاحق يوم الأربعاء.

كما تترقب الأسواق التطورات الخاصة بمغادرة بريطانيا من الإتحاد الأوروبي. صرحت رئيسة الوزراء تيريزا ماي وم الثلاثاء أنها ستسعي للحصول على تأجيل أخر للبريكست وذلك للتفاوض مع زعيم حزب العمال بخصوص إتفاق الإنفصال الذي حصلت عليه من الإتحاد الأوروبي.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، تعززت المعاملات الفورية للبلاديوم بنسبة 0.1% لتصل إلى 1430.34 دولار للأونصة.

وارتفعت الفضة بنسبة 0.5% لتسجل 15.18% بعدما لامست أدنى مستوى لها منذ أواخر ديسمبر عند 14.90 دولار في الجلسة السابقة، في حين ارتفع البلاتين بنسبة 1.5% ليسجل 858.53 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.